التعليم تكشف حقيقة تدريس الكيمياء والفيزياء لطلاب الرابع الابتدائي العام المقبل

تداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعدد من المواقع الأخبارية، خلال الساعات الماضية اتجاه وزارة التربية والتعليم لإدراج مناهج جديدة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي منها الكيمياء والفيزياء بدءا من العام الدراسي المقبل، على غرار المناهج الجديدة التي يدرسها الطلاب هذا العام. ونسبت هذه الأنباء إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإضافة مناهج الفيزياء والكيمياء لطلاب الرابع الابتدائي قريبا، ولكن مصادر مسؤوولة في الوزارة أكدت أن كل هذه الأنباء عارية تماما من الصحة ومن الشائعات التي يصدرها الكثير من النشطاء بدون أي سند.

وأضافت المصادر، أنه ليس من المنطق أبداء أن تضيف وزارة التربية والتعليم مناهج الكيمياء والفيزياء على أطفال الصف الرابع الابتدائي، ووصفت الشائعات في هذا الشأن بالسخيفة والتي يحاول مروجوها من خلال إثارة أولياء الأمور وخلق مشاكل خاصة مع شكوى البعض من مناهج الصف الرابع الابتدائي.

الصف الرابع الابتدائي
التعليم تكشف حقيقة تدريس الكيمياء والفيزياء لطلاب الرابع الابتدائي العام المقبل

وقالت المصادر إن :” هناك من يحاول استغلال الجدل الحاصل حول المناهج الجديدة للصف الرابع الابتدائي، لإثارة أولياء الأمور واختراع أخبار جديدة، لكن لن يتم إضافة أية مواد أو مناهج أخرى للصف الرابع بخلاف المطبقة هذا العام”.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أقرت العام الدراسي الحالي مناهج جديدة للصف الرابع الابتدائي يقوم على الاستنباط والتفكير وليس الحفظ، وأعلنت دمج امتحاني شهري أكتوبر ونوفمبر على أن يعقد في نهاية نوفمبر الجاري أو ديسمبر المقبل ويكون على ما تم تدريسه وعلى مستوى المدرسة وتحت إشراف المعلم ويحصل المعلم على نسخة من الامتحان من منصة إلكترونية على أن يعقد امتحان الفصل الدراسي الأول في موعد وتحسب مجموع درجات الفصل الدراسي الأول مضافة إليها درجات الفصل الدراسي الثاني مقسمة على 2 وتهدف لقياس نواتج التعلم.