الغرفة التجارية تعلن عن زيادة مرتقبة في أسعار الأجهزة الكهربائية

أعلن رئيس شعبة الأدوات والأجهزة المنزلية بغرفة القاهرة التجارية أشرف هلال، أنه من المنتظر أن ترتفع أسعار الأجهزة المنزلية خلال الثلاثة أشهر التالية، بزيادات متتالية تصل نسبتها إلى ما يقرب من 30 % في مقابل الأسعار المتداولة في شهر يوليو الماضي، وذلك بالتزامن مع الأزمة التي يشهدها العالم حالياً بسبب موجة ارتفاع الأسعار والتي تضمنت العديد من المنتجات والسلع الغذائية والاستهلاكية والأجهزة الكهربائية والمنزلية، ونتيجة لاستيراد مصر العديد من المواد الخام التي تدخل في الصناعات تأثرت بموجة ارتفاع الأسعار مما نتج عنه زيادة في سعر بيع المنتج.

ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية
ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية

ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الأيام القادمة

وأشار هلال في تصريحاته أن هناك عدداً من الأجهزة الكهربائية شهدت  ارتفاعاً في السعر بنسبة 10 % خلال شهر أكتوبر الماضي، لافتاً إلى أن الأجهزة الأكثر ارتفاعاً في السعر هي الثلاجات بالإضافة إلى شاشات التلفاز بمختلف أنواعها.

أسباب ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية

وأكد رئيس شعبة الأدوات والأجهزة المنزلية بغرفة القاهرة التجارية أن أحد أهم  أسباب ارتفاع الأسعار هو الزيادة في سعر شحن البضائع دولياً، بالإضافة إلى ارتفاع قيمة التأمين عالمياً فضلاً عن زيادة أسعار السلع ذاتها في الدول المصدرة مثل الصين وهي أكبر دولة مصدرة في العالم.

وأشار إلى أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي ساعدت على ارتفاع الأسعار محلياً نتيجة ارتفاع تكاليف نقل البضائع، وارتفاع أجور العمال والخدمات والمرافق مثل الكهرباء، وجميعها أسباب نتج عنها ارتفاع سعر المنتج ذاته على المستهلك نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج.

وضرب هلال مثلاً لارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية  بأن سعر شاشة التلفاز 32 بوصة ارتفعت قيمته إلى 2300 جنيه في مقابل 1250 جنيه خلال شهر يونيو 2021، بينما بلغ سعر الثلاجة ايديال 11 قدم 3300 جنيه في مقابل 3100 جنيه تسليم أرض المصنع.