Link تسجيل حساب المواطن برقم الهوية الوطنية 1443 وكيفية استخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن الدفعة 48

يحصل اليوم مستحقي الدعم ببرنامج حساب المواطن على حصصهم الشهرية بعد أن أعلن برنامج حساب المواطن علي صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر عن إيداع الدعم المخصص لشهر نوفمبر الجاري للدفعة رقم 48 لحسابات المستفيدين، ويتم صرف المبالغ الخاصة بحساب المواطن بشكل شهري، وتحديدًا في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، لكن إذا صادف هذا اليوم يوم إجازة أسبوعية أو عطلة رسمية في المملكة، فيتم تقديمها أو تأخيرها عن موعد الصرف يومًا واحدا.

حساب المواطن برقم الهوية 1443

ومنذ وقت مبكر من صباح اليوم وتشهد محركات البحث إقبالا كبيرا لمعرفة موعد صرف حساب المواطن وموعد إيداع حساب المواطن الدفعة 48 والتفاصيل الكاملة حول إيداع حساب المواطن الدفعة 48 وسوف نتناول كل هذه التفاصيل خلال هذا التقرير.

ولمعرفة قيمة الاستحقاق التقديرية بعد إيداع حساب المواطن الدفعة 48 يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج حساب المواطن لمعرفة قيمة ما تم إيداعه بالحساب الخاص بك من مبالغ هذه الدفعة، بالإضافة لاستخدام حاسبة الدعم لمعرفة قيمة الاستحقاق التقديرية الموجودة بالموقع الرسمي للبرنامج.

تعديلات حساب المواطن الجديدة

وقام البرنامج بإقرار بعض التحديثات والتي شملت صاحب العمل الحر، من خلال الصفحة الرسمية لبرنامج حساب المواطن كما قام البرنامج بتعليق التسجيل للمستفيدين الجدد بالبرنامج، كما قام أيضا بحصرالحد الأعلى للاستحقاق الدعم، مع تسجيل اخر دفعة من البرنامج في مارس 2020 حيث كانت الدفعة رقم 28.

كذلك من بين التعديلات الجديدة للحساب؛ بعض الطلبات كتقديم دليل على استقلالية السكن لكل شخصتم بلوغه 28 عام، من خلال تقديم مستند مثل “عقد إيجار موحد للمستفيد من برامج الدعم السكني، أو سند ملكية العقار الإقامة، أو إثبات الإقامة في الكليات العسكرية” وذلك حتي ستمر مده بالدعم.

إيداع حساب المواطن الدفعة 48 لشهر نوفمبر
إيداع حساب المواطن الدفعة 48 لشهر نوفمبر

الحاسبة التقديرية حساب المواطن

على أن يتم تقديم الشكاوى الخاصة بالمبالغ المخصومة أو الحسابات التي لم تستوفي شروط الصرف هذا الشهر، اعتبارًا من اليوم أيضًا وعن كيفية إستخدام الحاسبة التقديرية يمكنكم معرفة ذلك خلال هذا الأتى:

أولا: يقوم المسفيد بتسجيل الدخول إلى حساب المواطن برقم الهوية.

ثانيا: يقوم بعد ذلك بالضغط على أيقونة الحاسبة التقديرية.

ثالثا يقوم بكتابة البيانات في الخانات المخصصة

وهي على سبيل المثال هل أنت مسجل في برنامج حساب المواطن قم بالإجابة على سؤال هل أنت مستقل أم رب أسرة؟ وكتابة عدد التابعين وأعمارهم.

ثم قم بكتابة مجموع الدخل.

رابعا وأخيرا قم بالضغط على كلمة احسب على الفور يظهر مبلغ الدعم بشكل تقديري.