حالة الطقس.. تحذير خطير من الأرصاد إلى أهالي هذه المناطق بسبب السيول اليوم السبت

في حالة الطقس خلال الفترة المقبلة فقد حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من التقلبات الجوية التي سوف تحدث  اعتبارًا من مساء الجمعة 12 نوفمبر الجاري، إلى مساء السبت 13 نوفمبر، والتي تكون من أمطار رعدية خفيفة تتحول إلى سيول في بعض المناطق بالإضافة إلى الشبورة المائية الخطيرة على الطرق السريعة التي تؤدي إلى الكثير من الحوادث.

حالة الطقس .. تحذير من السيول

ووجهت الهيئة العامة للأرصاد، في بيان لها، تحذير خطير إلى بعض المواطنين بسبب الأمطار الرعدية الخفيفة التي من المتوقع أن تسقط على  السواحل الغربية (مطروح- السلوم) على فترات متقطعة 30% تقريبًا، بينما تكون تزيد الأمطار من خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحياناً على جنوب سيناء وأقصى جنوب الصعيد، وخاصة في مدن (نويبع- سانت كاترين- الأقصر- أسوان- أبوسمبل) على فترات متقطعة 40%-50% تقريباً.

كما أنه من المتوقع أن تتحول الأمطار إلى غزيرة في المناطق على سلاسل جبال البحر الأحمر، لافتة إلى أنه ربما تصل إلى حد السيول في المناطق التالية:(حلايب- شلاتين- مرسى علم والطرق المؤدية منها إلى جنوب الصعيد) على فترات متقطعة60 % .

 

درجات الحرارة اليوم السبت

كما حذرت الأرصاد من الشبورة المائية التي تضرب الطرق السريعة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت والتي تكون خطيرة على الطرق في الوجه البحري والقاهرة.

في حين سجلت درجات الحرارة اليوم السبت على القاهرة والوجه البحرى 27 درجة والصغرى 17، وفي السواحل الشمالية 26 درجة والصغرى 18، وعلى جنوب سيناء 28 درجة والصغرى 20، أما على شمال الصعيد 29 درجة والصغرى 16، كما سجلت درجات الحرارة في جنوب الصعيد 32 درجة والصغرى 20 درجة.