ننُشر الان موعد امتحانات الترم الثاني 2021/2022 فى المدارس والجامعات الخاصة والحكومية على مستوي الجمهورية

موعد امتحانات الترم الأول في مصر، مع قرب انتهاء الترم الاول بدأ الكثير من الطلاب يتساءلون عن الموعد المحدد لعقد الامتحانات المتعلقة بالأمر الأول، وذلك ليكونوا على أتم الاستعداد لخوض هذه الامتحانات، وسوف نوفر لكم اخر الاخبار والمستجدات المتعلقة بامتحانات الترم الاول، كما أن الوزارة نوهت على أن هذا العام الدراسي تم التشديد عليه بشكل كبير والالتزام بإجراءات احترازية مشددة للغاية، وسط العديد من القرارات الصادرة من الوزارة بضرورة الانضباط واتباع التعليمات من أجل التصدي لفيروس كورونا.

موعد امتحانات الترم الاول فى مصر

لقد قررت الوزارة عقد الامتحانات لسنوات النقل داخل المدارس والشهادة الاعدادية، فضلا عن الجامعات يوم السبت الموافق الخامس عشر من شهر يناير وتمتد فترة الإمتحانات مدة زمنية تصل إلى أكثر من عشرين يوما ويوافق موعد الانتهاء من امتحانات الترم الاول يوم الخميس الموافق الثالث من فبراير.

موعد اجازة نصف العام للمدارس والجامعات

أيضا تم وضع خطة زمنية داخل المدارس والجامعات لبدء إجازة نصف العام وانتهائها، لتكون هذه الإجازات بداية من خمسة فبراير حتى 17 فبراير، على أن يعود الطلاب لاستكمال دراستهم وباقي العام الدراسي يوم السبت الموافق التاسع عشر من شهر فبراير.

موعد بدء الفصل الدراسي الثاني للمدارس والجامعات

لقد تم تحديد موعد بدء الفصل الدراسي الثاني، والذي يوافق بدايته يوم التاسع عشر من شهر فبراير ويستمر هذا الفصل حتى شهر يونيو ويوافق يوم انتهاء الفصل الدراسي الثاني يوم التاسع من شهر يونيو.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2022

الجميع يرغب في معرفة الموعد المحدد لعقد الامتحانات شهادة الثانوية العامة، والتي تم تحديد بدايتها يوم الخامس عشر من شهر يونيو

كما أن شهادة الدبلومات الفنية تبدأ يوم الخامس والعشرين من شهر مايو وذلك فيما يخص بعقد امتحانات العملي.