تحذير عاجل من الأرصاد حول الطقس السيئ : “مينفعش نلبس ملابس صيفية” وهذه أهم النصائح

حذر الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس السيئ التي سوف تضرب البلاد خلال الفترة المقبلة، حيث إنها بدأت منذ يومين بموجة الأمطار الغريرة التي كانت على صعيد مصر ووصلت إلى حد السيول في بعض المناطق.

 

الأرصاد تحذر من الطقس السيئ

وقال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات فى هيئة الأرصاد الجوية، إنه على الرغم من أن حالة الطقس السيئ بدأت تنتهي إلا أن هناك بعض الأماكن التي مستمرة في هذا الأمر، لافتًا إلى أنه سوف يكون هناك شبورة مائية على الطرق المختلفة والتي ربما تؤدي إلى حوادث كثيرة.

وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على القناة الأولى، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: “مينفعش نلبس ملابس صيفية دلوقتي، وإحنا خارجين بنلبس تيشرت تحت القميص لأطفال المدارس، ونبدأ نلبس ملابس خريفية تميل تدريجيا إلى الشتوية خلال الأيام القادمة.. مفيش نص كوم تاني وخاصة لو خارج صباحا أو راجع في وقت متأخر من الليل”.

وأوضح أن فصل الخريف مازال مستمرًا وسوف يشهد موجات من التقلبات الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية والتي تصل إلى حد السيول، لافتًا إلى أنه على الجميع توخي الحذر خلال الفترة المقبلة.

نصائح من الأرصاد

كما وجه شاهين مجموعة من النصائح للمواطنين وقائدي السيارات للتعامل مع  موجة الطقس السيئ ، لافتًا إلى أنه لابد من الانتباه جيدا إلى الطرق الزلقة أو حالات الإغلاق المختلفة بسبب الأمطار.