راجل ولا ست.. الاتحاد الآسيوي يحسم الأمر ويكشف جنس حارس مرمى منتخب إيران

حسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الاثنين الجدل المثار حول حنس حارس منتخب إيران للسيدات وذلك بعد انتشار الكثير من التكهنات حول جنس حارس مرمي منتخب إيران بعد مباراة إيران والأدرن وذلك بعد التحقق من الشكوى التي تقدم بها الاتحاد الأردني لكرة القدم، حول جنس حارس مرمى منتخب إيران للسيدات.

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يحسم الأمر

أعلن الاتحاد الآسيوي  عن نتائج التحقق التي أثبتت أن جنس اللاعبة الإيرانية أنثى، وخاطب الاتحاد الأردني لكرة القدم بالنتيجة النهائية حول الشكوى المقدمة.

وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم قد طالب الاتحاد الآسيوي للتحقق من جنس حارس مرمي منتخب إيران التي شاركت في مباراة نهائي تصفيات كأس آسيا وفازت بها إيران بركلات الترجيح، حيث طالب علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم عقب فوز منتخب إيران للسيدات على نظيره الأردني بركلات الترجيح في مباراة نهائي تصفيات كأس آسيا بضرورة فتح تحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة، إذا كان هناك شك في أهلية لاعبة مشاركة بالمنافسات ولكن الأتحاد الآسيوي أكد أنها إنثى.

وكان الاتحاد الأردني قد أصدر بيان قال فيه: “بالنظر إلى الأدلة المقدمة من الاتحاد الأردني لكرة القدم، ونظرًا لأهمية هذه المسابقة، فإننا نطلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشروع في تحقيق شفاف وواضح من قبل لجنة من الخبراء الطبيين المستقلين، للتحقق من أهلية اللاعب المعني والآخرين في الفريق”.

من جانبها أعلنت مدربة المنتخب الإيراني للسيدات مريم إيراندوست، إن الأحاديث المنتشرة حول جنس حارسة المرمى هي مجرد ذريعة لعدم قبول الهزيمة أمام الإيرانيات.

وحقق المنتخب الإيراني للسيدات إنجازًا بتأهله للمرة الأولى في تاريخه لبطولة أمم آسيا، بعد تغلبه في المباراة الحاسمة على نظيره الأردني، بركلات الترجيح.