حضور ولا غياب.. موقف الموظفين الحاصلين على جرعة واحدة من تطعيم كورونا

أرست وزارة التنمية المحلية، قائمة أسماء الموظفين الذين لم يحصلوا على لقاح فيروس كورونا، بالمحافظات من أجل توفير جرعات لهم حسبما ذكر الدكتور خالد قاسم، وشدد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية أنه يجب على الموظف الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح، وفي حال البقاء لمدة يومين على سبيل المثال على موعد الجرعة الثانية له يسمح للموظف بالدخول.

معاملة الموظف من الدخول بسبب كورونا معاملة المتغيب

وفي مداخلة هاتفية له ببرنامج “صالة التحرير”، الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر قناة صدى البلد، إنه في حال منع الموظف من الدخول لعدم حصوله على لقاح تطعيم كورونا، فإنه يتم معاملة المتغيب والمنقطع عن العمل، داعيًا المواطنين أيضَا في مختلف المحافظات إلى ضرورة الحصول على لقاح كورونا، لعدم منعهم من دخول المؤسسات الحكومية في 1 ديسمبر المقبل.

تطعيم كورونا
تطعيم كورونا

قرار التنمية المحلية بمنع دخول الموظفين إلًا بعد الحصول على كورونا

طبقت وزارة التنمية المحلية قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بمنع دخول الموظفين إلى مقر عملهم إلًا بعد الحصول على لقاح كورونا، أو تقديم تحليل بى سى آر، حسبما الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية.

وفي تصريحات صحفية له على فضائية “DMC”، مع الإعلامية سارة حازم، أكد الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، حصول العاملين في ديوان وزارة التنمية المحلية والوحدات التابعة لها  على لقاح فيروس كورونا، لافتًا إلى أن الوزارة قررت توفير أطقم طبية من أجل تطعيم الموظفين بلقاح كورونا، ومنذ صباح اليوم طبقت الوزارة قرار الحكومة بمنع دخول الموظفين إلًا بعد تقديم شهادة تثبت أن الفرد حصل على لقاح كورونا.

لافتًا إلى أنه جرى مشاورات مكثفة مع وزارة الصحة من أجل تطعيم الموظفين في دواوين عموم المحافظات، حرصًا على سلامة الجميع وحماية لهم من الوباء التاجي.