استعداد للهروب.. رواد السوشيال ميديا تحلل سبب بيع جورج قرداحي كافة املاكة في لبنان

خلال الساعات القليلة الماضية بدأ رواد السوشيال ميديا تداول صورة توكيل لـ محامي يحمل اسم الموكل جورج قرداحي الإعلامي السابق ووزير الإعلام اللبناني الحالي، وتبيع من الصورة المتداولة أنه يوكل المحامي لبيع ممتلكاته من العقارات التي بلغ حجمها 419 عقار.

ومن هنا بدأت التساؤلات والجدل الكبير أولا عن حجم ثروة قرادحي وكذلك عن سبب اقدامه على البيع لكل الممتلكات في آن واحد، وبدأ البعض يردد أن هذا بداية لإستعداده للهروب خارج البلاد، بعد الأزمة الحالية التي يمر بها بعد تصريحاته ضد المملكة العربية السعودية في الأونة الأخيرة وبعض دول الخليج العربي، والتي اضطرت الحكومة اللبنانية محالة الإطاحة به بعد أن وضعها في موقفا سيئ ولكنها فشلت في ذلك بسبب مساندة حزب الله اللبناني له.

وبناء على ذلك تسبب جورج قرداحي في قطع العلاقات مع بلاده من قبل المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت والبحرين، وذلك بعد  بعد وصفه ما تقوم به مليشيا الحوثي في اليمن بأنها تدافع عن نفسها، واعتبار التحالف الشرعي الذي يدعم الحكومة اليمنية المعترف بشرعيتها دوليًا بانه يقوم بـ”الاعتداء”، بينما المليشيا تصد هذا الاعتداء.

وطالبت حكومته له الإعتذار عما بدر منه للحرص على العلاقات مع دول الخليج العربي بعد اثارة الغضب في نفوسهم ولكنه رفض بشده.

وبناء على ذلك قررت السعودية  والإمارات والبحرين والكويت قطع العلاقات وسحب سفرائها ووقف الواردات و”التشدد” في إصدار التأشيرات للبنانيين.