من الثاني الثانوي للرابع الابتدائي.. طلب إحاطة لوزير التعليم حول منهج الصف الرابع

تم تقديم طلب إحاطة من خلال نائب محافظة سوهاج زكريا حسان إلى وزير التربية والتعليم بخصوص منهج الصف الرابع الابتدائي وصعوبته على الطلبة، موضحا أن منهج الصف الرابع يتم تدريسه في الصف الثاني الثانوي. وقد أحدث منهج الصف الرابع الابتدائي الذي تم تدريسه لهذا العام 2021-2022 في كافة مدار س الجمهورية و  العديد من الأقاويل حول صعوبته وقدم أولياء الأمور الكثير من الشكاوى التي تبين صعوبة المنهج على الطالب.

من الثاني الثانوي للرابع الابتدائي

بين نائب محافظة سوهاج النائب زكريا حسان في نص طلب الإحاطة الذي قدمه إلى مجلس النواب يستدعي فيه وزير التربية والتعليم للرد على التساؤل الذي سجله النائب وهو أن منهج الصف الرابع الابتدائي يتم تدريسه في الصف الثاني الثانوي، وطالب النائب بالعمل على توفير المدرس القادر على تدريس وتوصيل المعلومة.

كما بين النائب أن المدرس الخاص بتدريس المنهج للصف الرابع الابتدائي غير مؤهل له ولذلك تقدم النائب بهذا الطلب، على الرغم من التصريحات العديدة لوزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الصف الرابع، التي تأتي لقياس مستوى فهم الطالب وليس الاعتماد على حفظ المادة.

من الثاني الثانوي للرابع الابتدائي
من الثاني الثانوي للرابع الابتدائي

تصريحات وزير التربية والتعليم ومنهج الصف الرابع الابتدائي

صرح وزير التربية والتعليم في الإعلام المصري ومن خلال أكثر من برنامج أنه لا داعي من الخوف من الامتحانات الخاصة بطلبة الصف الرابع. وأكد سيادة الوزير أن الامتحانات لن تخرج عما قا الطالب بدراسته خلال العام.

كما أكد على أن المنهج الخاص بالصف الرابع يعمل على قياس فهم الطالب وليس الحفظ، وأن الأسئلة سوف تكون قصيرة وتكوم مدة امتحان كل مادة 25 دقيقة فقط. واشار إلى أن الهدف من تطوير مناهج الصف الرابع هو قياس مدى فهم الطالب لمخرجات التعليم وليس المقياس هو الحفظ.