أمير قطر نهتم بالتعاون مع مصر فى كافة المجالات السياسة والاقتصادية

قام السفير المصري بالدوحة عمرو الشربيني بتقديم أوراق اعتماده إلى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني فى يوم الاثنين الموافق 16 من نوفمبر 2021.

السفير المصرى فى دولة قطر :-
وقالت وزارة الخارجية المصرية على صفحتها الفيس بوك على المواقع التواصل الاجتماعى إن السفير المصري قد نقل تحيات الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي لأمير قطر خلال الاجتماع  موضحا ماهية  المرحلة الحالية حيث أنها مرحلة جديدة في العلاقات بين مصر وقطر،وقد تم التعبير عن رغبة مشتركة للمضي قدما في هذا الاتجاه موضحا أن العلاقات نحو المزيد من حيث التعاون المشترك القائم على المصالح المشتركة.

تحيات أمير للرئيس عبد الفتاح السيسي :-
طلب من جانبه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر نقل تحياته أيضا إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، شاكرا  تطور العلاقات الثنائية بين البلدين ، مشيرا إلى اهتمام دولة قطر بتكثيف التعاون مع جمهورية مصر في جميع المجالات وتحسين العلاقات متمنى للسفير المصري كل التوفيق في أداء مهامه.

اتفاقية العلا :-

وقد شهدت المملكة العربية السعودية في يناير الماضي توقيع “اتفاقية العلا” لإنهاء الخلاف بين دول المملكة السعودية وجمهورية مصر والبحرين والإمارات من جهة ، ودولة قطر من جهة أخرى ، بعد نحو أربعة سنوات من النزاعات المستمرة وقطع العلاقات الدبلوماسية ومنع الزيارات القطرية .

في آب / أغسطس الماضي ، التقى رئيس مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى في بغداد على شكل ثنائي.

كما التقى الرئيس السيسي بأمير قطر على هامش قمة غلاسكو للتغير المناخي خلال الفترة الماضية ، وقد أخذ العمل على إنعاش العلاقات المصرية القطرية على نحو متسارع بفضل الاجتماعات التي شارك فيها وزراء وسفراء البلدين مصر وقطر، والتي تناولت علاقات التعاون وآليات تعزيزها.