اليوم موعد تغير الساعة بالمغرب 2020 والعودة إلى توقيت القديم GMT قبل شهر رمضان

تما الإعلان اليوم عن موعد تغير الساعة بالمغرب 2020 قبل موعد شهر رمضان 1441-2020 ويوم عودة المغرب إلى توقيت غرينتش العالمى “GMT”، وذلك بعد الإعلان من طرف الحكومة المغربية عن الأمر، وفي هذا الموضوع ستجدون في الأسفل كل معلومات عودة المغرب إلى توقيت القديم غرينتش.

موعد تغير الساعة بالمغرب 2020

وتغير الساعة أو إضافة ساعة أو إنقاص ساعة هو أمر تقوم به العديد من الدول في العالم، ويعتمد ذلك عن بعض القوانين في تلك الدول التي تقوم بتغير بسيط في التوقيت المحلي الخاص بها إما بإضافة أو إنقاص ساعة، ويعود ذلك الأمر إلى العديد من الأسباب التي من بينها الأسباب الإقتصادية والإجتماعية.

موعد العودة إلى توقيت القديم GMT بالمغرب

سيكون موعد انقاص ساعة بالمغرب رسميا والعمل بتوقيت القديم، إبتداء من الساعة الثالثة صباحا من فجر يوم الأحد الموافق ل 19 أبريل 2020، وإبتداء من تلك الساعة سيتم إنقاص ستين دقيقة “ساعة”، ليصبح التوقيت بالمغرب في تلك اللحظة هي الساعة الثانية ليلا بدلا من الساعة الثالثة ليلا.

وتأتي هذه الخطة من الحكومة المغربية في ذلك إقتراب شهر رمضان الكريم، الذي تقوم من خلاله الدولة في كل سنة بالعودة إلى العمل بتوقيت القديم غرينتش العالمي.

هذا وأضافت الوزراة أنه بعد نهاية شهر رمضان الكريم سيتم العودة إلى إضافة ساعة إلى توقيت المغرب الجديد، وذلك إبتداء الثانية صباحا من يوم الأحد الموافق ل 31 ماي 2020.

إبتداء من الساعة الثالثة صباحا من اليوم الأحد سيتم إنقاص ساعة والعودة إلى توقيت القديم “GMT”، لذلك يجب على الجميع الإنتهاء.

شاهد من هنا:

تردد قناة إم بي سي المغرب.

تردد قناة إم بي سي مصر.

موعد عرض برانامج  رامز جلال مجنون رسمي.