“التموين تزف بشري سارة للمواطنين” توفير جميع السلع الغذائية بأسعار منخفضة تصل الى 30%

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية عن خفض أسعار جميع السلع الغذائية في الأسواق والمنافذ المصرية وكشفت الوزارة عن استمرارها في ضخ جميع لحومها ومنتجاتها والسلع الغذائية لكل المنافذ المصرية والتي وصل عددها حتى الآن إلى 1300 منفذ حيث انخفضت الأسعار فيها مقارنة بأسعار السوق المصرية الحرة بحوالي من 20% إلى 30% وأكدت الوزارة أن مخزون اللحوم والفراخ وكل السلع الغذائية متوفر منها مخزون كافي لحاجة المواطنين.

وزارة التموين المصرية توفر السلع الغذائية بأسعار منخفضة

بالإضافة إلى توافر السلع الغذائية وخاصة الفراخ واللحوم الحمراء بأسعار تنافسية في المنافذ المصرية، كشفت الوزارة أيضًا عن:-

  • توفر حوالي 1000 نوع من السلع المصرية الغذائية في المجمعات الاستهلاكية الخاصة بالمنافذ.
  • تعاقدت الوزارة المصرية مع نظيرتها في دولة السودان الشقيقة حيث نص التعاقد على استيراد كميات من اللحوم لوزارة التموين المصرية لكفاية حاجة السكان والطلب.
  • وكان الهدف من خفض الأسعار في المنافذ مقارنة بالسوق الحرة هو تحقيق التوازن الذي اختل بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد وبحيث يمكن للجميع الشراء بأسعار مناسبة.

السلع الغذائية المتوفرة داخل المنافذ المصرية

  • أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين المصري أنه متوفر داخل المنافذ كل السلع التي يحتاجها الفرد من الزيت والسكر والأرز والمكرونة والشاي والتي يتم بيعها في المنافذ بسعر يقل عن السعر الخارجي بنسبة 20%.
  • أضافت أيضًا إلى توفر سلع غذائية هامة أخرى مثل الفراخ واللحوم والأسماك بالإضافة إلى الخضروات والفاكهة وذلك بأسعار منخفضة ومناسبة.
  • بلغ سعر الكيلو من اللحوم المجمدة حوالي 70 جنيه مصري وكيلو الفراخ 40 جنيه مصري.
  • تعهد الوزير بأنه سيتم توفير أي سلع أخرى غير موجودة في حالة زاد الطلب عليها من المواطنين وبأسعار تناسب جميع الطبقات الاجتماعية والهدف من كل ذلك هو توفير حياة كريمة للمواطنين تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.