التموين: موجة تضخم عالمية السبب وراء ارتفاع أسعار السكر

صرح رئيس شركة الدلتا للسكر احدي شركات وزارة التموين الدكتور أحمد أبو أليزيد أن أرتفاع أسعار السكر التي لاحظها أصحاب الدعم التمويني في الفترة الأخيرة، يرتبط بموجة تضخم عالمية في جميع الدول العربية والأجنبية، ويأتي ذلك بسبب أرتفاع أسعار البنزين ومنتجات الطاقة، وأكد أن الحكومة المصرية تعمل علي اتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة أزمة ارتفاع أسعار السكر.

ارتفاع أسعار السكر بسبب موجة تضخم عالمية

وأعلن أن أسعار السكر من المقرر أن تشهد تراجع وذلك بداية من شهر يناير المقبل، حيث يتم ضخ حوالي 1.8 مليون طن من السكر في شهر فبراير حتي شهر يوليو، حيث يصل سعر السكر في الدعم التمويني 8.52 جنيه مصري، بينما يصل سعر السكر في الكثير من الدول حوالي 2 جنيه أسترليني للكيلو الواحد، أي ما يعادل 40 جنيه مصري.

رئيس شركة الدلتا للسكر: سعر السكر في الأسواق الحرة 13 جنيه

وفي السياق ذاته أعلن الدكتور أحمد أبو أليزيد عن أن مصر لديها أحتياطي سكر يصل إلي 5 شهور ومستقر أسعاره في الأسواق، وأشار أن أسعار السكر حالياً في متناول الجميع وأقل بكثير من الأسعار العالمية، ويصل سعره إلي 13 جنيه مصري في الأسواق الحرة.

وزارة التموين

وفي الوقت الحالي تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بضخ الكثير من أكياس السكر في المجمعات الاستهلاكية والدلتا ماركت لمواجهة ارتفاع أسعار السكر وإعادة التوازن مرة أخري في الأسواق المصرية.