محافظ قنا يجتمع بأعضاء التكتلات الاقتصادية لبحث تنمية صعيد مصر 

اجتمع محافظ قنا اللواء “أشرف الداودي” ومدير الاستراتيجيات والعمليات بالبنك الدولي ” ستيفان كوبر” ، بأعضاء التكتلات الاقتصادية، التي من المقرر تطويرها ضمن المرحلة الاولي من محور تطوير التكتلات الاقتصادية لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

حضر المؤتمر المدير القُطري لمصر واليمن وجيبوتي ” مارينا ويس” ومدير أول العمليات “جانيت آلمان ” وممثل جيبوتي المقيم ، وحنزادا عبودوه، مساعد تنفيذي أول، وحازم عمر نائب محافظ قنا، والدكتور هشام الهلباوى مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ومحمد ندي، أخصائي التنمية الحضرية، وسلمی رستم مستشار تطوير القطاع الخاص والدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بمحافظة قنا.

قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا : أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ساهم في تطوير التكتلات الاقتصادية كجزء من منظومة التنمية الاقتصادية المحلية المتكاملة لخلق فرص عمل ودعم القطاعات الرائدة ذات الميزة التنافسية بمحافظة قنا.

واوضح سيادته : انه تم تدريب أعضاء التكتلات علي عدد من التصميمات الحديثة، والعمل على توفير المواد الخام ذات الجودة العالية، ما ساعد في إضافة قيمة حقيقية للمنتجات مما مكنهم من إنتاج تطوير الإنتاج.

وأشار “الداودي ” إلى أن البرنامج يقدم الدعم للتكتلات الاقتصادية بالمحافظة من خلال العمل على مرحلتين.

المرحلة الأولى : تشمل تطوير تكتل الفركة بمدينة نقادة، وتكتل العسل الأسود بمدينتي نجع حمادى وفرشوط.

المرحلة الثانية: تشمل تطوير تكتل المحاصيل الزراعية كالطماطم والشمر بمركزي قنا وقفط، بجانب تكتل الفخار فى مدن قنا، وقوص، ونقادة، ما يوفر فرص عمل حقيقية للشباب، ويعمل على تحسين مستوى الدخل للمواطنين العاملين بتلك الصناعات .

وقد ساهم ذلك فى تصنيف البرنامج علي منصة الأمم المتحدة كأفضل برنامج تنموي عالمي في مكافحة الفقر وتحقيق اهداف التنمية المستدامة.

تمت الإشادة بالدعم الذي قدمه برنامج التنمية المحلية للتكتلات الاقتصادية بمحافظتي قنا وسوهاج من قبل أعضاء التكتلات الاقتصادية ، وذلك في مجالات الصناعات اليدوية والحرفية والاثاث والعسل الاسود والنباتات العطرية، في إطار الخطة متكاملة لتطوير هذه التكتلات إنتاجيًا وتسويقيًا وإداريًا، بالإضافة إلى تطوير التصنيع وفقًا للأساليب والمعدات الحديثة التى تسهم فى توفر الوقت والجهد والتكلفة وتعطى جودة أفضل للمنتج.