تحذير.. مصر تشهد امطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة بداية من يوم السبت الموافق 20 نوفمبر

في بيان هام وعاجل لهيئة الأرصاد الجوية والتي تشير بأن مصر تشهد امطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة بداية من يوم السبت المقبل، والتي بدأت بمحافظة أسوان في الأسبوع الماضي، حيث شهدت المحافظة الكثير من هطول الأمطار الثلجية والرعدية على كافة مناطق المحافظة، مما جعل هناك توقعات مؤكدة بمرور حالة من الطقس السيء على البلاد في غضون الساعات القليلة القادمة، روداً على الاسئلة التي وردت حول ذلك فسنقدم لكم كافة التفاصيل في السطور القادمة.

مصر تشهد امطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة

صرحت هيئة الأرصاد الجوية بحالة الطقس الجوية المتوقعة خلال الساعات القادمة، وقد كشفت مصادر مسؤولة بأن مصر تشهد امطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة بداية من يوم السبت القادم، ففي نفس التوقيت من كل عام تشهد البلاد تقلبات جوية سريعة تكون منخفضة تارة ومرتفعة تارة أخرى.

وقد أشارت الدكتورة منار غانم وهي عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية إلى حدوث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة لتكون بين ٢٦/٢٧ درجة، ومن المنتظر أن تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة بشكل مبالغ مع أول الأسبوع القادم.

انخفاض درجة الحرارة وهبوط الامطار في محافظات مصر

أكدت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها بأن مصر تشهد امطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة بداية من يوم السبت، كما أوضحت عضو المركز الإعلامي في الهيئة بأن الأمطار سوف تكون خفيفة على مناطق السواحل الشمالية ك مطروح والسلوم.

كما أقرت أيضا بالأماكن التي من المنتظر سقوط الأمطار فيها والتي تشهد امطار من متوسطة إلى غزيرة لتكون في النهاية أمطار رعدية وسيول في فترات مختلفة، ويكون ذلك على مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر، وحلايب وشلاتين، ومرسى علم، وجميع الطرق المؤدية إلى جنوب.