التموين افتتاح أول فرع لشركة چيان الفرنسية بالتجمع الخامس

قبل بضع ساعات تم افتتاح أول فرع لأكبر سلسلة من الشركات الفرنسية شركة چيان الشهيرة تحديداً في التجمع الخامس من قبل مساعد وزير التموين ومسئول جهاز التنمية للتجارة الداخلية الدكتور إبراهيم عشماوي نيابةً على وزير التموين الدكتور على المصيلحي، وقد تم استثمار الشركة على مساحة تفوق خمسة آلاف متر مربع والتي تعدت قيمة الاستثمار للشركة حوالي مئة مليون جنيه.

افتتاح شركة چيان الفرنسية في مصر

أول فرع لسلسة شركة چيان بالتجمع الخامس:

تأتي شركة چيان في المرتبة الثانية على مستوي دولة فرنسا ضمن أفضل الشركات التجارية، وتحتل المرتبة الخامسة على مستوي دول العالم.
يعتبر الهدف الأساسي لشركة چيان التجارية في مصر هو جذب الاستثمار الأجنبي للتجارة الداخلية على أن يتم تداول حوالي 25 ألف نوع من الأصناف والمواد الغذائية والمنتجات الأخرى غير الغذائية بأسعار اقتصادية مناسبة، وتعتبر تلك الخطوة تساعد على استمرار نمو التجارة الداخلية في مصر.
ضمن الإتفاق مع الشركة الفرنسية بأن تقوم بإفتتاح منافذ تجارية أخرى خلال فترة السنوات القادمة حوالي 15 منفذ ما بين سوبر ماركت وهايبر وغيرهم في أماكن مختلفة بالتنسيق مع تنمية التجارة الداخلية، وأن خطة جهاز التجارة الداخلية هو البحث في المحافظات عن وجود أماكن للفروع الجديدة للشركة.

استثمارات وزارة التجارة الداخلية في مصر:

قامت وزارة التموين بالتنسيق مع وزارة التجارة الداخلية خلال السنوات الماضية في جذب عدد من المشروعات والاستثمارات التجارية في جميع أنحاء الجمهورية على مستوي أكثر من 11 محافظة مؤكدة أن قبل عامين لم يتوفر أيّ من فرص وجود تلك المشاريع حيث قامت بإنشاء حوالي 18 مشروع استثماري على أرض الواقع بفروع مختلفة بتكلفة إجمالية بنحو 50 مليار وتساعد تلك الاستثمارات على إتاحة فرص عمل للشباب.