عاجل.. مفاجأة عن ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق خلال الفترة الحالية

كشف الدكتور وصفي واصف، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة،  عن مفاجأة عن ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق وسط حالة عدم الاستقرار التي تشهدها الأسواق، حيث ارتفاع بشكل كبير منذ 3 أيام بقيمة 7 جنيهات للجرام الواحد في حين عاد في اليوم التالي إلى الانخفاض بقيمة 5 جنيهات إلا أنه رغم ذلك فقد عاود الارتفاع من جديد حتى وصل إلى سعر جرام الذهب عيار 21 سجل 815 جنيها بنهاية التعاملات الخميس.

ارتفاع أسعار الذهب

وأضاف “واصف”، خلال استضافته ببرنامج “المصري أفندي”، المُذاع عبر فضائية “المحور”، أن أزمة كورونا تسببت في حالة ركود في اقتصادات العالم، لافتا إلى أن الجميع اتستثرت في شراء الذهب لأنه الملاذ الأمن وكل المؤشرات تقول إن به زيادة تكون أعلى من أي عائد تعطيه البنوك أو المشروعات، متابعا: “الذهب يزيد بما يعادل 22% كل عام”.

وفجر مفاجاة عن ارتفاع أسعار الذهب، حيث قال: “أزمة كورونا رفعت أسعار الذهب العام الماضي إلى 860 جنيها للجرام”، لافتًا إلى أن الاستثمار في الذهب آمن وقابل للزيادة باستمرار.

الاستثمار في الذهب

وتابع: “إذا كان الاستثمار في الذهب بمبلغ زائد عن حاجة المواطن ففي هذه الحالة المواطن هو الذي يحدد مكسبه بوقت البيع، إنما إذا كان الشخص لديه محدودية مبلغ المال ويستثمره في الذهب ففي هذه الحالة سيبيع في حالة احتياجه للمبلغ بسعر هذا الوقت”.

وأوضح أن سعر أوقية الذهب وصلت لأعلى سعر لها على مدار التاريخ وهو 1950 دولارًا، مفجرًا مفاجأة جديدة عن أن المتوقع أن تصل إلى 2000 دولار قبل نهاية العالم.