خطة مغايرة عن العام الماضي.. تطور عاجل من التعليم بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية

تستعد وزارة التعليم إلى الإعلان عن خطة جديدة لإجراء امتحانات الشهادة الإعدادية خلال العام الدراسي الجديد، تتضمن إجراء امتحانين الأول خلال الفصل الدراسي الأول، والثاني خلال الفصل الدراسي الثاني بخلاف العام الماضي، حسبما ذكر مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وكشف المصدر ملامح امتحانات الشهادة الإعدادية وطريق احتساب الدرجات على النحو التالي.

امتحانات الشهادة الإعدادية خلال العام الدراسي

وأوضح المصدر أن درجات الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، يتم إضافتها إلى المجموع الكلي للطالب، وليس كما حدث في العام الماضي، حيث أن العام الماضي تم احتساب درجة الشهادة الإعدادية بناء على احتساب مجموع الطالب فى الفصل الدراسى الثانى فقط، وذلك بعد عقد امتحان مجمع في الفصل الدراسي الأول، منتهى باجتياز وعدم اجتياز بدون درجات.

خطة مغايرة عن العام الماضي.. تطور عاجل من التعليم بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية
امتحانات الشهادة الإعدادية

خطاب عاجل من التعليم بشأن المصروفات المدرسية

وعلى جانب آخر وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا عاجلًا إلى المديريات التعليمية ينبه على ضرورة تحصيل رسوم المصروفات المدرسية من الطلاب لمختلف المراحل الدراسية، للتعليم العام والفني.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه نظرًا للضغط على أقسام الإحصاء بالمديريات التعليمية، والتي من شأنها أن تؤدي إلى ضعف نسبة تسجيل بيانات الطلاب، فإنه بناء على المعلومات السابقة يجب على مسئولي وحدات المعلومات بالمدارس العمل على استكمال إجراءات تسجيل ومراجعة بيانات الطلاب أبناء العاملين في وزارة التربية والتعليم والمعافين من المصروفات الدراسية أيضَا.

طباعة بيانات أبناء العاملين و الفئات المعفاة من المصروفات

واستكملت وزارة التربية والتعليم في الكتاب الدوري الموجه إلى المديريات، أنه يجب إعداد وطباعة كشوف بيانات أبناء العاملين، وطباعة كشف بأسماء الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية من خلال التطبيق الإلكتروني المعد لهذا الأمر، مع ضرورة أن يتم اعتماده من مدير المدرسة، ثم تسليم هذه الكشوف إلى الإدارة التعليمية قسم شئون الطلاب.