البرلمان المصري يطالب بمنع ربيع ياسين وجهازه من تدريب المنتخبات

عقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب اجتماع وطالبت خلاله منع الجهاز الفني لمنتخب الشباب بقيادة ربيع ياسين من تولي تدريب المنتخبات مرة أخرى، وجاءت تلك التصريحات خلال مناقشة اللجنة طلب الإحاطة الذي تقدمت به النائبة أمل سلامة بشأن انسحاب منتخب الشباب من بطولة شمال إفريقيا المؤهلة إلى بطولة الأمم الإفريقية في موريتانيا العام المقبل.

وقالت النائبة البرلمانية أمل سلامة، أن منتخب الشباب شارك في بطولة شمال أفريقيا، وأن هذه البطولة سوف يتأهل من خلالها المنتخبات إلى بطولة الأمم الإفريقية للشباب والتي سوف تقام في موريتانيا، ولكن بسبب إصابة عدد كبير من لاعبي المنتخب بفيروس كورونا حيث وصل عدد اللاعبين المصابين 13 لاعباً، انسحب منتخب الشباب المصري من هذه البطولة.

واعتبر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أن المنتخب المصري منسحب من أمام نظيرة المنتخب الليبي، حيث جاءت قائمة المنتخب دون العدد المطلوب للعب المباراة، وأحتسب الكاف أن المنتخب الليبي فائز في المباراة، وعند وصول المنتخب المصري إلى القاهرة زادت حالات الإصابة ليصل العدد إلى 15 مصابًا بالإضافة إلى إصابة ربيع ياسين وعامل المهمات.

وطالبت النائبة أمل سلامة بفتح تحقيق موسع في هذه الواقعة للوقوف على أسباب إصابة العدد الكبير من اللاعبين، والإهمال في إتباع الإجراءات الاحترازية وتعريض المنتخب المصري للإصابة بفيروس كورونا والانسحاب من البطولة.

واقترحت النائبة آية مدني عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن تقوم اللجنة بإصدار توصية بمنع ربيع ياسين وجهازه الفني من تولي تدريب المنتخبات، أو تولي أي مناصب إدارية في الاتحاد المصري لكرة القدم، وهذا التوصية رد عليها مسئول وزارة الشباب والرياضة قائلاً أنه في حالة ورود توصية من اللجنة، سوف يتم تحويل هذه التوصية إلى اتحاد الكرة المصري.

وردت وزارة الشباب والرياضة على طلب الإحاطة المقدم من النائبة أمل سلامة، أن المنتخب المصري تم اختراقه أثناء تطبيق سياسة المجموعة المغلقة حتى تم إصابة أغلب لاعبي الفريق والبعثة، وقال أن اتحاد الكرة شكل لجنة لتقصي الحقائق أسفرت عن إقالة الجهاز الفني بسبب الإهمال، وعدم إتباع الإجراءات الاحترازية.