بحث كامل عن الطاقة لطلاب الصفوف الإبتدائية

قام وزير التربية والتعليم الأستاذ الدكتور طارق شوقي بقلب موازين التعليم في مصر حيث أطلق مبادرة للتعليم عن بعد، وتقديم الطلبة أبحاث بدلاً عن أداء إمتحانات أخر العام في ظل الظروف الراهنة، ولقوة مصر، وحرصها على مستقبل أبناءها فقد صرح وزير التربية والتعليم عن طريقة جديدة للتعلم عن بعد كما يتبع في الدول الكبرى، وأن هذا يعد تدريبا لخطة التعليم الجديدة التي يسعى لتطبيقها سيادة الوزير في مصر ببث دماء جديدة لآلية التعليم بالكامل، وإستخدام التكنولوجيا في الحصول على المعلومات بكل سهولة.

الأبحاث المطلوبة من المراحل الإبتدائية

  1. بحث شامل عن الطاقة.
  2. بحث شامل عن الصحة.
  3. بحث عن السياحة، والسائحين.
  4. بحث تفصيلي عن الماء.

وتيسيراً على أبنائنا الطلاب فقد قمنا بعمل نموزج لواحد من أهم الأبحاث المقترحة، وأكثرهم إقبالاً من الطلاب، وهو بحث عن الطاقة.

أولاً:  العنوان

يجب أن يختار الطالب عنوان قوي لجذب الأنتباه حول قراءة الموضوع مثل (الطاقة عماد الحياة)

ثانياً: المقدمة

تعتبر الشمس هي مصدر الطاقة الرئيسي على سطح الأرض فهي طاقة دائمة إلى ما شاء الله، وهي طاقة نظيفة لا تلوث البيئة، ويمكن تحويلها إلى أكثر من صورة للإستفادة منها في حياتنا، كما أن توجد مصادر طاقة أخرى كثيرة منها ماهو متجدد، ومنها ماهو قابل للنفاذ، ومنها ماهو نافع، ومنها ماهو ضار، كما أن للتكنولوجيا أثرها في البحث عن مصادر الطاقة، وتطويرها، ومحاولة الإنتفاع بصورها المختلفة دون التأثير على البيئة، وأيضاً لاننسى جهود الدول في إنتاج كم هائل من الطاقة من خلال مصادر طاقة مختلفة لأن مصادر الطاقة هي عماد الصناعة، والتطور في العالم.

ثالثاً: العناصر التي سوف يتناولها الموضوع

  1. تعريف الطاقة وأهميتها.
  2. أنواع الطاقات في العالم.
  3. كيفية إكتشاف الكهرباء.
  4. تحويلات الطاقة من صورة إلى أخرى.
  5. الفحم عماد الصناعة في أوربا.
  6. الطاقة الشمسية أنظف أنواع الطاقات.
  7. دور الأنسان في ترشيد استهلاك الطاقة.
  8. مقال باللغة الانجليزية يتناول أهمية، وأنواع الطاقة.
  9. خاتمة مختصرة للبحث، وتتضمن المراجع التي تم الوصول للمعلومة من خلالها.

رابعاً: كتابة الموضوع

تعتبر الطاقة هي العنصر الأساسي للحياة على سطح الأرض، حيث يحتاج كل شيء للطاقة، فجسم الأنسان لايستطيع القيام بأعماله المختلفة مثل الحركة، والجري بدون الطاقة التي يكتسبها عند تناول طعامه.

تعريف الطاقة:

الطاقة هي القدرة على بذل شغل، وإحداث تغير، وتتعدد صورها، ويمكن تحويل الطاقة من صورة إلى أخرى،فالمصباح الكهربائي مثلاً قادر على تحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة حرارية، وطاقة ضوئية، وكذلك المروحة الكهربائية تحول الطاقة الكهربية أيضاً إلى طاقة حركية.