رابط بنك المعرفة المصري لدخول المكتبة الرقمية الالكترونية 2020 بالشرح “المذاكرة – البحث”

المكتبة الرقمية المصرية للمدارس هي عبارة عن موقع إلكتروني علي بنك المعرفة المصري study ekb eg، والذي يوفر لنا مساعدات في المذاكرة عن بعد خلال فترة تعليق الدراسة في مصر وبغير تلك الفترة، وحالياً رشح وزير التربية والتعليم المكتبة الالكترونية لطلاب مراحل النقل باستخدام هذا الموقع في عمل الابحاث المطلوبة منهم، حيث يحتوي الموقع علي كثيراً من الكتب العلمية التي تمتلئ بالمعلومات القيمة لتنفيذ موضوع البحث.

وزارة التربية والتعليم المصرية تقدم لنا هذا الصرح الإلكتروني لمساعدة الطلاب في المذاكرة وعمل مواضيع الابحاث المطلوبة، بهدف النهوض بالعملية التعليمية في مصر، وللاستخدام والدخول إلي المكتبة الالكترونية عليكم اتباع الشرح المرفق أدناه وتطبيقه بكل سهولة.

هدف المكتبة الرقمية EKB

الهدف الرئيسي للمكتبه الرقميه هو تقديم المعلومات عن طريق بنك المعرفة للطلاب ومساعدتهم في الدراسة حالياً، وذلك في إطار التعليق المستمر للدراسة بسبب أزمة “كوفيد-191″، ولم يتم تحديد المدة التي سيتوقف عنها التعليم والذهاب للمدارس والجامعات، حيث لم يتم اكتشاف أي علاج لهذا الوباء العالمي حتي الآن.

لهذا يجب علي الطلاب استعمال موقع المكتبه الرقميه في عمل الأبحاث المطلوبة، وكذلك مذاكرة المناهج العلمية من منازلهم، وتقديم هذه المميزات تكون بامتلاك حساب عبر موقع مكتبة رقمية بالبنك المصري للمعرفه study.ekb.eg، فيمكنكم بكل سهولة الحصول علي حساب والتسجيل واستخدام الموقع وفق التعليمات القادمة.

تسجيل بنك المعرفة log in

تستطيعون التسجيل عبر موقع المكتبة الرقمية المصرية للمدارس، والاستخدام باتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلي رابط الموقع، https://www.ekb.eg/ar/home.
  • تسجيل الدخول، بينما إذا كنت لا تمتلك حساب عليك التنفيذ للآتي.
  • يجب عند اختيار التسجيل للدخول، أن تختار إنشاء حساب.
  • تقوم بالضغط علي خيار “الخطوة التالية”.
  • يجب إكمال البيانات، بداية تقوم بإدخال الاسم الأول والأخير.
  • تقوم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، وتأكيده.
  • يجب إدخال تاريخ الميلاد الخاص بك.
  • تقوم بإدخال الرقم القومى، وإدخال رقم الهاتف.
  • عند إدخال هذه البيانات بصورة صحيحة، تضغط علي “الخطوة التالية”.
  • تصبح هكذا قادراً علي استخدام الموقع للهدف المراد.

اتضح لنا من الفيديو السابق كيفية الدخول إلي الموقع الإلكتروني للمكتبة وكذلك بنك المعرفه، وأرفقنا لكم الخطوات التوضيحية مع الرابط للدخول والتسجيل، وكل ما عليكم هو تطبيق تلك الخطوات للحصول علي حساب والاستخدام بهدف المذاكرة وعمل الابحاث المطلوبة.

تسجيل منصة ادمودو Edmodo

المشاريع البحثية المطلوبة يتم العمل بها كما وضحنا لكم من خلال المكتبة الالكترونية، وبعدها يتم العمل علي تجهيزها من أجل التقديم علي المنصة التعليمية ادمودو، ولتسليمها تقوموا بتجهيز الموضوع من ملف “word” وتحويله إلي ملف “pdf”، وبعدها يتم رفعه عبر الموقع الإلكتروني للمنصة عن تسجيل دخول ادمودو، أو يمكنكم تسليمها بالمدرسة عن طريق اسطوانة “CD” كما أعلنت وزارة التربية والتعليم.