وزارة الحج والعمرة السعودية تكشف شروط الصلاة في المسجد النبوي وزيارة سيدنا النبي

كشفت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية شروط الصلاة المتبعة في المسجد النبوي، مشيرة بأنه يمكن للمقيمين أو المواطنين الصلاة في المسجد بدون الحصول على أي موعد أو تصريح من خلال تطبيق “اعتمرنا”، ولكن حددت شروط معينة لابد من توافرها في الشخص الذي يرغب في الدخول للمسجد النبوي والصلاة فيه.

حيث أشارت وزارة الحج والعمرة بأن شروط الصلاة في المسجد النبوي هي يجب أن تكون الحالة الصحية للشخص في تطبيق “توكلنا” إما محصناً بجرعتين من لقاح كورونا أو محصناً متعافياً أو محصناً بجرعة واحدة ضد فيروس كورونا وقد أكمل مدة 14 يوم عليها، نافيه الحصول على تصريح عبر تطبيق اعتمرنا أو الحصول على موعد للصلاة في المسجد.

وأضافت الوزارة بأن الصلاة في المسجد النبوي للصلوات المفروضة لا تتطلب أي مواعيد، أما بالنسبة للصلاة في الروضة الشريفة وزيارة سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم فإن هذا الأمر يتطلب الحصول على تصريح من خلال تطبيق اعتمرنا.

وقد طالبت وزارة الحج والعمرة من المواطنين والمقيمين بضرورة متابعة تطبيق اعتمرنا بشكل مستمر، وذلك حتى يتسنى لهم الحجز وفقاً للأوقات الغير مزدحمة، منوهه بأن دخول الشخص إلى المسجد النبوي يتوجب عليه تقديم تطبيق توكلنا.

تجدر الإشارة بأن المملكة العربية السعودية قد تتبع العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة، للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا وتقليل أعداد الإصابات في جميع أنحاء المملكة.