طريقة عمل حمص الشام زي المحلات.. والمقادير موجودة في كل بيت

حمص الشام من المشروبات الشعبية المقربة من قلب المصريين وخصوصاً في الشتاء ولكن في الغالب نطلبه من المطاعم كثيراً وندفع فيه أموالاً باهظة ونتعرض للإستغلال هذا لأننا فقط نجهل طريقة عمله في المنزل أو أننا لسنا مُعتادين أن قوم بإعداده في المنزل لذا لابد أن تتعرفي على طريقة عمل هذا المشروب لأسرتك بنفسك في المنزل هذا لأن طعمه شهي وفي نفس الوقت فهو مشروب مُفيد جداً لأن الحمص الموجود فيه له قيمة غذائية عالية.. والآن إليك المكونات المستخدمة في عمل مشروب حمص الشام.

مكونات المشروب ثلاثة أكواب ماء عادية من الفلتر المنزلي، وكمية حمص تصل إلى 250 جرام ونقوم بنقعه في الماء ليلة كاملة، فصوص ثوم يصل عددها لستة فصوص، وطماطم معصورة في الخلاط استخدمي كوب ونصف على الأقل،  ليمون حامض يُقدر بنصف ملعقة صغيرة على الكمية، كل هذا زائد ملعقة ملعقة صغيرة من الملح.

والآن مع الطريقة التي ستستخدمينها لإعداد المشروب أول خطوة هي أن نغلي الماء في إناء على نار تكون غير هادئة فمن الأفضل استخدام النار القوية وسنضع الحمص في هذه الماء كي نقوم بسلقه سنصفيه من الماء دون أن نرمي ماء سليق الحمص لأنه مُفيد جداً، والآن سنُضيف عصير الطماطم مع الثوم مع الليمون والملح واتركي الخليط يغلي حتى نتأكد أن الحمص ناضج وبعدها ارفعيه من على النار وصبيه بأكواب كالمعتاد.