أسعار مواد البناء اليوم 21 نوفمبر 2021 فى مختلف المحافظات المصرية وكم وصل سعر طن الاسمنت والحديد للمستهلك

أكد أحمد الزيني رئيس دائرة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية استقرار أسعار الحديد والأسمنت في السوق ، مع حالة من الانتظار وانتظار هبوط أسعار الحديد بسبب الإلغاء. وقال في تصريحاته:

أسعار الحديد والاسمنت:

إن أسعار الحديد في أرض المصنع ما زالت مستقرة عند 15 ألفًا في بعض الشركات وتصل إلى 15500 جنيه كحد أقصى للسعر ، وللمستهلك من 15500 إلى 16 ألف جنيه ، حسب تكلفة النقل. وأشار إلى استمرار استقرار أوضاع السوق من حيث حجم الطلب وعدم وجود زيادة في الأسعار في التعاملات الحالية ، مشيراً إلى انخفاض سعر الحديد. لا يزال في بداية الشهر بعد انخفاض سعر كريات الحديد ، مضيفا أن أسعار الأسمنت تتراوح بين 875 جنيها وهو أقل سعر في الجمهورية وأعلى سعر يصل إلى 1100 جنيه لبعض المصانع الأخرى ، بينما يبلغ سعر الأسمنت. يبدأ المستهلك النهائي من 1050 جنيه إلى 1200 جنيه حسب المستهلك حسب مسافة النقل.

سوق الحديد العالمى:

كشفت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) ، أن احتياطيات خام الحديد في 33 ميناء صينيًا وصلت إلى 137.99 مليون طن ، بزيادة 1.71٪ مقارنة بأول نوفمبر 2021 ، وأن أسعار استيراد خام الحديد تراجعت بشكل حاد في منتصف العام الماضي. في السوق العالمية.

وقالت الوكالة إن معدلات استخدام السعة في المصانع الصينية آخذة في الانخفاض وسط الإنتاج الشتوي وصيانة الأفران العالية في شمال الصين ، مما أدى إلى تباطؤ الطلب على خام الحديد.

مواد البناء تشهد حالة من الاستقرار:

وأوضح أن الطلب على مواد البناء بشكل عام ما زال حتى الآن حالة من الهدوء والاستقرار ولا توجد بوادر لزيادة الطلب على سلعة معينة ، مشيرا إلى استقرار أسعار الطوب والأسنان والرمل والجص أيضا.