عاجل.. أول تحرك برلماني ضد وزير التربية والتعليم بسبب ” مناهج الصف الرابع الأبتدائي “

وجهت لجنة التعليم والبحث العلمي والأتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ خلال الساعات القليلة الماضية الدعوة إلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي من أجل حضور إجتماعات اللجنة القادمة وذلك للإستماع إلى الرؤية الخاصة بتطوير المناهج التعليمية الخاصة بالمرحلة الإبتدائية.

تحرك برلماني ضد وزير التربية والتعليم

وكانت اللجنة البرلمانية خلال الفترة الماضية قد عقدت الكثير من الإجتماعات لمناقشة المناهج الدراسية فيما يخص مراحل التعليم الأساسي بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الرابع الإبتدائي مع كافة المعوقات التي تم وضعها في المناهج ما أدى إلى وجود صعوبة فيما يخص فهم وإستيعاب الطلبة والطالبات.

كما صرحت النائبة يسرا أباظة عضو لجنة التعليم في مجلس الشيوخ أن المناقشات التي تم إجرائها على مدار الإجتماعات القليلة الماضية في حضور عدد كبير من المسؤولين في الوزارة كانت هامة للغاية ولفتت إلى أنها سبق وأن قامت بطرح عدد من الإشكاليات التي واجهها الطلبة خلال تلك المرحلة لدى كافة الأسر المصرية بمرحلة التأسيس.

كما أشارت النائبة في تصريحات صحفية وجود إقتراحات برغبة تم تقديمها لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني لإستيضاح المشكلات التي تواجه الطلبة والطالبات في إستيعاب المناهج مع الجدول الزمني المحدد للمدرسين لتدريس المناهج التعليمية.

وأنهت أن منهج الدراسات الإجتماعية للصف الثالث الإبتدائي يحتاج إلى ثمانية وعشرين حصة من أجل إتكمال المنهج فيما يصل عدد الحصص المتاحة عن حصتين فقط.