اسعار الحديد والاسمنت اليوم في مصر 24/11/2021 وسعر حديد عز والمصريين بالأسواق

وصل سعر الحديد والأسمنت لمستويات غير مسبوقة لم يصل لها من قبل وكان ذلك لأن أسعار الخامات التي يتم التصنيع منها أصبحت عالية جداً في كل مكان في العالم فكان لا بد أن تعلو أسعار كلاً من الحديد والأسمنت كذلك في السوق المصري.. أما عن سعر الحديد والأسمنت اليوم 24/11/2021 فلم يحدث في السعر أية انخفاض هذا لأن الخامات التي يتم التصنيع منها مازالت مرتفعه في السعر في كل مكان ويصل سعر حديد عز تسليم أرض المصنع لأكثر من 15600 جنيه مصري، وأما عن متوسط سعر الحديد تسليم أرض المصنع حاليا فهو ما بين 15100 و15600 جنيه مصري، وأما عن سعر الطن الحديدي كما يصل للمستهلك فهو يتراوح يبدأ من 15600 ويصل إلى 15900 جنيه مصري.

ويتأثر سعر الحديد بالكثير من الأشياء وهذه المؤثرات هي التي تجعل سعره في سوق مواد البناء المصري إما عالي جداً أو مُنخفض جداً.. ومن أبرزها أن سعر الحديد يتأثر جداً بسعر الدولار المصري فكل المواد والمكونات التي تدخل في صناعة الحديد هي مُستوردة من الخارج بالدولار الأمريكي ليس هذا فقط فبعض المنتجات المحلية تؤثر تأثير شرطي على الحديد كالكهرباء.

ولن ننسى أُجور العمال التي قد ترفع سعر الحديد أو تخفضه وتكاليف نقل الحديد من وإلى المصانع وتتغير سياسة العرض والطلب في كل الدول وهذا من شأنه أن يؤثر أيضاً على السعر.