كيفية الدخول على منصة درسك الالكترونية في الأردن 2020 لإجراء الامتحان التقييمي الأول للطلاب darsak.gov.jo

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الأردن عن عقد اختبار تقييمي للطلاب وذلك من خلال منصة درسك التعليمية والتي اطلقتها الوزارة حتى يتم البدء في نظام التعليم عن بعد والذي يضمن سلامة الطلاب وعدم تعرضهم إلى الخطر من خلال التجمعات والتي تجعلهم أكثر عرضة إلى الإصابة بالأمراض، ونعلن لكم خلال المقال كيفية الدخول على المنصة واجراء الاختبار.

منصة درسك التعليمية 2020

وأعلنت وزارة التربية والتعليم بأن الطالب سوف يستطيع المشاركة في الاختبار التقييمي من خلال الدخول إلى منصة درسك الالكترونية ثم إدخال البيانات المطلوبة، حيث اوضحت الوزارة أن الاختبارات الخاصة بالتقييم الاول سوف يكون ابتداء من اليوم السبت وسيجرى عن طريق جلسات مدة كل جلسة ساعتان وعلى شكل أوراق اختبارية، وذلك وفق البرنامج المعلن، حيث تشمل الورقة الاختبارية مادة دراسية واحدة أو أكثر، وبأسئلة موضوعية من نوع اختيار من متعدد.

وزارة التربية والتعليم الاردنية

واوضحت الوزارة أن الاختبارات تشمل محتوى المادة الدراسية ومهاراتها منذ بدء الفصل الدراسي الثاني وحتى تعليق المدارس، حيث دعتت الوزارة أبناءها الطلبة إلى استثمار الوقت المتاح لهم هذا اليوم للدخول إلى منصة درسك والتعرف إلى آلية التسجيل للمشاركة في التقييم الأول.

واكدت لأبنائها الطلبة أن المشاركة في الاختبار  تمنح الطالب فرصة تقييم نفسه ذاتيا، وتعزيز تعلمه. وستعتمد الوزارة علامة أي طالب وفق أدائه في الاختبار (التقييم الأول) إذا لم يكن قد اعتمد له معلمه العلامة سابقا.