خطوات عمل مشروع بحث السياحة لطلاب المرحلة الابتدائية “بديل الامتحانات النهائية” بالاستعانة بالمكتبة الرقمية

في الآونة الاخيرة بات يتهافت  طلاب المرحله الابتدائية علي البحث عن تفاصيل ومصادر المشاريع البحثية التي فرض عليهم كتابتها لاجتياز المرحله وعبورها, ومن تلك المشاريع  البحثية  مشروع السياحة , ويحتوي ذلك الموضوع علي اولا مقدمة عن السياحة وتعريفها و انواع السياحة فى مصر ، وأهمية السياحة للدخل القومي القومي المصري،وتحصيل العملات الاجنبية ,واخلاقيات معامله السياح واشهر الاماكن للسياحة في مصر . والهدف من تلك المشاريع البحثية هو عدم نزول الطلاب الي المدارس لتأدية الاختبارات المدرسية بالاضافة الي تشغيل الطلاب علي فتح المنصات الالكترونية التي اطلقتها الوزارة ادمودو وبنك المعرفة .

كيفية انشاء مشروع بحثي عن السياحة:

  1. اولا اكتب مقدمة عن السياحة بالنسبة لمصر وتشمل المقدمة عما تشتهر بية مصر بأنها موطن الحضارات القديمة وارقاها , وذلك من حيث الفن والمنشئات المعمارية والاكتشافات العلمية والطبية والاهرامات والمقابر و البنائات الهندسية المبهرة ,واصبح الان لدي مصر  افضل شواطىء في منطقة الشرق الاوسط تنافس فيها شواطئ اوروبا لما فيها من مناظر خلابة تطل على البحري الاحمر والمتوسط  حيثما المياة الصافية النقية والرمال البيضاء الناعمة، كذلك تحتوي مصر علي مجموعة من سلال جبالية لا مثيل مثل جبال سانت كاترين وجبال البحر الاحمر  التى يأتي لها الكثير من السياح من جميع انحاء العالم للتسلق ومشاهدة القمم الجبلية ,وكذلك تحتوي مصر علي مجموعة مدن سياحية متميزة مثل شرم الشيخ والغردقة والاسكندرية والجونة ومرسي مطروح  .
  2. ثم ادخل علي شرح انواع السياحة في مصر مثل ما سيتم شرحة في الأتي….

انواع السياحة في مصر :

  1. السياحة الثقافية والتي تكون بغرض التعرف على المعالم الأثرية، وتبلغ نسبتها  10%,
  2. السياحة الترفيهية وهي تبلغ 80 % اي تعتبر  أكثر أنواع السياحة انتشارًا وتكون بغرض السلية والاستمتاع والاستجمام.
  3. السياحة الاجتماعية او سياحة الاجازات، وهي من سمات توفيرها ان يكون ثمنها منخفض وتكون للتجمعات مثل الاهالي او الطلاب,
  4. اما عن السياحة الدينية فهي تكون بغرض  زيارة المعالم  الدينية بالبلاد لعدة اغراض ,ومن هذة الأماكن بمصر مسجد الازهر الشريف و كنيسة مار جرجس و دير سانت كاترين و مجمع الأديان بمصر القديمة والذي يضم مسجد عمرو بن العاص والكنيسة المعلقة والمعبد اليهودي وغيرهم……….

ثم اكتب خاتمة تلخيضية عن مقومات السياحة في مصر واهدافها ونتائجها وهكذا ……