بشرى سارة ل أصحاب المعاشات.. معاش اضافى وزيادة سنوية بقيمة 15% معاشكم هيزيد بالنظام الجديد

بشرى سارة ل أصحاب المعاشات.. معاش اضافى ، بشري سارة لجميع المواطنين والمقيمين بداخل جمهورية مصر العربية خاصة للفئات التي تحصل على المعاش، حيث أعلنت الجهات المسؤولة في الحكومة المصرية عن زيادة سنوية سوف تضاف لبعض الحالات الذين يحصلوا على المعاشات كل بداية شهر، أعلنت عن زيادة تصل إلى ١٥% من المعاش، بالإضافة إلى ذلك قد أعلن مسؤول عن المعاش الإضافي للأشخاص الذين يعانون من فقد جزئي في جسمهم، وفي هذا المقال نقدم لكم كافة المعلومات عن هذه الزيادة السنوية وكيفية معرفة إذا كنت من ضمن الفئات المستحقة لهذه الزيادة أم لا تابعونا.

بشرى سارة ل أصحاب المعاشات.. معاش اضافى

بحث العديد من المواطنين في جمهورية مصر العربية عن آخر الأخبار الخاصة بزيادة المعاشات بداية من الايام القادمة والتي أعلن عنها مسؤولين في الدولة، وقد أعلن مسؤول عن بعض الحالات التي تستحق الزيادة السنوية في المعاش، وسوف نقدمها إليكم، وهي:

  • إذا حدث وفاة لأحد العاملين في القطاع الخاص أو الحكومي يستحق عائلتهم الحصول على معاش طوال حياتهم من الدولة، بالإضافة إلى التأمين عليهم صحيا.
  • كما يستحق المعاش الإضافي للأشخاص الذين يعانون من فقد جزئي لأحد أعضاء جسدهم بتعويض عن هذا العجز قيمة المعاش لمدة اربعة سنوات، ويحصل على معاش طوال حياته.
  • يحق للأشخاص الذي يقل سنهم عن ١٨ عام الحصول على المعاش في حالة وفاة أحد أفراد العائلة الأب أو الأم، ويحق لهم الحصول أيضا إذا كان آبائهم يعملون في القطاع الخاص.

الأشخاص التي تستحق إضافة معاش إضافي لهم:

أعلنت الجهات المسؤولة عن التأمينات والمعاشات عن بعض الأشخاص التي لهم الاولوية في إضافة معاش إضافي لهم، ومن تلك الحالات:

  • نص القانون عن إذا كان الشخص المؤمن عليه يزيد الأجر الخاص به عن الأجر الذي حددته التأمينات، يحق له الحصول على هذا المعاش، ويحصل على اشتراك خاص به من الصندوق الاجتماعي.
  • كما أن الاشتراك الشهري تؤدي إلى الحصول على مقابل معاش لا يتجاوز ١٠٠%.
  • ويمكن للأشخاص التي بلغت سن الشيخوخة الحصول على المعاش الإضافي، بالإضافة إلى توفير مدة اشتراك لا تنخفض عن مائة وعشرون شهرًا.