توجيه هام من الدكتور طارق شوقي للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور عبر صفحته الرسمية

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية التعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تبذل كل جهودها من أجل توفير المادة العلمية للطلبة والطالبات والمعلمين في مختلف المراحل التعليمية على المنصات التعليمية التابعة إلى الوزارة، لافتاً إلى أنه يجب على أولياء الأمور والطلاب والمعلمين الدخول إلى المنصات التعليمية وهي بنك المعرفة ونهضة مصر، من أجل التعرف على مفهوم التعليم الحديث، وفهم دور كلاً من الطالب والمعلم ومميزات التعليم الحديث وذلك غداً الأحد في تمام السابعة مساءًَ.

تعليمات هامة من وزارة التربية والتعليم لطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية

ووجه الدكتور طارق شوقي في تصريحاته  على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، رسالة إلى أولياء الأمور والطلاب والمعلمين بضرورة التعرف على ما يتميز به التعليم الحديث، على بوابة بنك المعرفة المصري والتسجيل لحضور الدورة والتعرف على أهم ما يتميز به التعليم الحديث.

بنك المعرفة
بنك المعرفة

وإرسال خطاب موقع من رئيس قطاع الأمانة العامة بوزارة التربية والتعليم ونص على توجيه مديري الإدارات التعليمية بالتنبيه على مديري المدارس الإعدادية والثانوية بما تشمله من لغات أو عام أو خاص أو خدمات بضرورة اتباع التعليمات الصادرة من قبل الوزارة وهي كالتالي:

  1. سداد قيمة المصروفات المحددة من قبل الوزارة في مقابل الرسوم والأنشطة والخدمات، مع إمكانية سدادها كاملة أو دفعها على قسطان الأول بالفصل الدراسي الأول والقسط الثاني يسدد في الفصل الدراسي الثاني، مع إمكانية السماح للطلاب المقيدين بالصف الثالث الإعدادي بسداد قيمة رسوم الامتحان وقبول تقدمهم من أجل تحرير الاستمارة في حال سداد المصروفات الدراسية.
  2. على الطلاب المقيدين بالصف الأول الثانوي استلام شرائح  خطوط التابلت من شركات المحمول الثلاث وهي المصرية للاتصالات وي أو فودافون أو أورانج  مجاناً بدون سداد أي مصروفات.
  3. الطلاب المقيدين في الصفوف الثلاث بالمرحلة الثانوية العامة سداد قيمة تأمين أجهزة التابلت عن العام الدراسي الجاري، وذلك لكي لا يسقط حقهم في التأمين على الأجهزة في حال التلف أو الفقد للإصلاح.