عاجل| الصحة تحذر المواطنين من متحور كورونا الجديد وتوضح 5 نصائح هامة

تحرص دائما وزارة الصحة والسكان على توفير عدد كبير من النصائح وبعض  التوجيهات، لجميع المواطنين من عدم الإصابة بفيروس كورونا كوفد 19, أو بالفيروس الحديث اوميكرون، لذلك أكدت وزارة الصحة، بأننا لابد أن نقوم بالالتزام وبشكل رسمي بالإجراءات اللازمة، ولابد أيضا أن يتم تواجد التباعد الاجتماعية والبعد كل البعد عن الازدحامات أو التكدسات التي من خلالها يتم الإصابة بهذا الفيروس.

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان،

يوجد بعض الإجراءات التي اتخذتها الدولة فورا ظهور  فيروس كورونا covid 19 التي ظهر مؤخرا، مما أكد أيضا الدكتور حسام عبدالغفار، أن بامكاننا أيضا أن نتخلص من هذا المرض الوبائي الذي انتشر في مصر؟ وفي جميع انحاء العالم بالإضافة الى ذلك ظهر متحور جديد لهذا الفيروس ولكن اليوم السبت الموافق 27 من شهر نوفمبر لعام 2021 تم إطلاق اسم عليه وهو «أوميكرون». وهو يعد وباء جديد لكن الوزارة أكدت أيضا على أنه يجب علينا  باتباع بعض النصائح المهمة، والإجراءات الاحترازية حفاظاً على حياتنا والتخلص من هذا الفيروس اللعين قبل أن يتم انتشاره بيننا.

نصائح مهمة لوزارة الصحة والسكان 

ومازال لقاح فيروس كورونا يسبب في وجود العديد من الوفيات الشديدة، والإصابات المتعددة لذلك مصر استطاعت أن تتخطى مرحلة الفيروس لما قامت بتقديمه من نصائح أكثر أهمية لجميع المواطنين حفاظاً على حياتهم و نصائح تكون كما يلي :- 

  • اولاً يجب  عزيزي المواطن ان تقوم بشكل دائم بنظافة يديك باستخدام الماء والصابون.
  •  والتخلص من أي ميكروبات أو بكتيريا تتواجد فيها باستخدام الكحول.
  • يجب ايضا أن نقوم بعدم ملامسة الجسم مباشرة أثناء تواجدنا خارج المنزل.
  •  يجب ارتداء الكمامة بشكل دائم وعدم ملامسة أي مسطحات إذا كانت الابواب أو الحمامات إلا للضرورة القصوى.
  • وفي هذا الوقت نبدأ باستخدام الكحول لتطهير اليدين.