اخبار التعليم.. قرار عاجل عن موعد وضوابط امتحانات التيرم الأول للصف الرابع الابتدائي اليكم التفاصيل

اخبار التعليم.. قرار عاجل عن موعد وضوابط امتحانات التيرم الأول ، وزارة التربية والتعليم أكدت  على جميع الطلاب الصف الرابع الابتدائي أنه سوف يتم عرض اختبارات الترم الاول وسوف يتم عمل بعض الضوابط الأساسية قبل عقد الامتحان مباشرة، والتي من المؤكد أن يتم في شهر يناير لعام 2022 وتعتبر وفقا لبعض الإجراءات الاحترازية، والخريطة الزمنية التي أكدت عليها منذ قبل مما اضافت ايضا إلى شهر ديسمبر يتم عقد بعض الاختبارات التمهيدية الطلاب.

اخبار التعليم.. قرار عاجل عن موعد وضوابط امتحانات التيرم الأول

وزارة التربية والتعليم أكدت على جميع الطلاب أنه سوف يتم عقد امتحان يوم 5 من شهر ديسمبر لعام 2021 ويعتبر هذا بديلا للامتحان الترم الاول وليس معنى ذلك أن الامتحان الترم الاول سوف يتم الغائها، ولكن سوف يمتحن جميع الطلاب على المنهج بداية من بدء الدراسة؛ وحتى يوم 15 من شهر نوفمبر الجاري لعام 2021 مؤكدة أيضا أن الطلاب سوف تحصل على كامل الحرية أثناء تأدية امتحاناتهم، ولكن مع وجود إجراء الاحترازية مهمة جدا حماية من فيروس كورونا كوفد 19.

ضوابط امتحانات الصف الرابع الابتدائى 

وزارة التربية والتعليم لتوفير بعض الضوابط الأكثر أهمية الامتحانات الصف الرابع الابتدائي وهي تكون كالتالي:- 

  • يجب أن يتم اختبار الطلاب في المناهج التي قام بدراستها، والحصول عليها وفقا للصف الرابع و الخطة الزمنية وتوزيع المناهج التي تم قبل البدء في الدراسة.
  • كما يمكن لجميع الطلاب أن يقوموا بسؤال المدرس في المنهج الخاصة بهم  في شهر نوفمبر قبل البدء في الامتحانات.
  • أن يتم عمل اختبارات أساسية لجميع المواد والتي تختلف من مدرسة إلى أخرى في شكل الامتحان.
  •  ولكن جميع المواد يتم عمل اختبار أساسي شامل فيها، والتي يجب على الطلاب أن يقوموا بأداء الامتحان بها اللغة الانجليزية مادة الدراسات الاجتماعية، مادة الرياضيات، اللغة العربية مادة العلوم.