وزارة الداخلية توضح تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات إلكترونيا من خلال خدمة تواصل

أكد المتحدث الأمني التابع لوزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب، بأن التمديد الخاص بصلاحية الإقامات والتأشيرات الخاصة بعمليات الخروج والعودة يتم الآن بطريقته إلكترونية، وذلك من خلال التعاون والاتفاق مع مركز المعلومات الوطني، حيث يتمكن المواطنين من فعل هذه الأمور بطريقة بسيطة دون إلزامية اللجوء إلى مكاتب الجوازات أو أي مؤسسة حكومية تخص هذه الأمور، وذلك بسبب رغبة المملكة في التسهيل على المواطنين والعمل على انعدام اماكن التكدس والازدحام وخصوصا خلال الفترة، حيث انتشار جائحة كورونا وعدم اختفائها حتى وقتنا الحالي.

تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات إلكترونيا

قد أضاف المتحدث الأمني بأن التطورات الحديثة الخاصة بفيروس كورونا وما يتم حدوثه حول العالم، يتوجب عدم الاهمال والتهاون في هذا الأمر، والعمل على توخي الحذر واستمرار الأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية، التي يتم الإعلان عنها بشكل متكرر من قبل الوزارة.

الجدير بالذكر أن مديرية الجوازات قد قامت بتوضيح الخدمات التي يتمكن المواطنين من تنفيذها:

  • وذلك من خلال قائمة تواصل، التي يتم اتاحتها عن طريق منصة أبشر الإلكترونية.
  • حيث أكدت بأن من خلال هذه القائمة سوف يتم الحصول على العديد من الخدمات التي تخص الجواز السعودي وكذلك تصاريح السفر.

وزارة الداخلية توضح تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات إلكترونيا من خلال خدمة تواصل

تصريحات مديرية الجوازات السعودية

قد قامت المديرية بالتصريح بأن المواطنين داخل المملكة يتمكنون من الاستفادة بجميع الخدمات بشكل الكتروني، حيث يتمكنون من متابعة المشكلات الخاصة بإصدار وتجديد الجواز، بالإضافة إلى قرارات إصدار أو إلغاء التصاريح الخاصة بالسفر.

  • حيث يستطيع المواطن من خلال استخدامه لقائمة تواصل أن يقوم بالإبلاغ عن تلف أو فقدان جواز السفر، وذلك في حالة عدم تنفيذ هذه الخدمة من خلال منصة أبشر.

كما قامت المديرية بتحديد ٦ تعليمات يجب الالتزام بها قبل إتمام السفر، وقد تتمثل هذه البيانات في التالي.:

  • يجب أن تكون البيانات الخاصة بالجواز مقروءة، وكذلك الصورة الخاصة بصاحب الجواز يجب أن تكون واضحة.
  • ان يكون قد تبقى على انقضاء مدة صلاحيته أكثر من ٣ أشهر عند القيام بالسفر إلى الدول العربية، وأكثر من ٦ أشهر في حالة السفر إلى الدول الأخرى.