حصر| منصة نور سبيس التعليمية noor space 2020 رابط منهاجي الأردن darsak.gov.jo درسك للدخول للمنصة الشاملة

الآن نتابع منصة نور سبيس وهي المنصة العامة في الأردن، والتي من خلالها تستطيع الدخول والتعرف على حركة التعليم عن بعد، منصة درسك هي المنصة الآمنة الآن، وذلك نظرًا للظروف الحالية التي يمر بها العالم، منصة درسك تتيح العديد من الدروس التعليمية من الصف الأول وحتى الصف الثاني الثانوي في الأردن، دروس تعليمية عامة، ومقاطع فيديو مصورة وتضع المنهاج العام للطلبة، وذلك لكافة المناهج الدراسية.

من وقت للثاني، نتابع معكم الحركة التعليمية العامة، حول الأمور التي يزداد عليها البحث من جانب الطلبة، وفي تلك الأحيان، يزداد البحث عن منصة درسك للإختبارات، وذلك من أجل الدخول وسهولة التعرف على الإختبارات، والأردن من ضمن الدول التي تسعى للحفاظ على صحة الطلاب، عن طريق تطبيق نظام التعليم عن بعد.

رابط منصة درسك

تابع هذا الرابطللدخول على منصة درسك، وهي المنصة التي يتم إتاحتها من جانب المدرسين، وكذلك تتيح تلك المنصة الوصول للمناهج التعليمية بشكل متيسر للطلاب، ونظام التعليم عن بعد من ضمن الأنظمة العامة التي يتبعها العالم منذ فترة، حتى قبل الفيروس المستجد الذي جعل من التعليم عن بعد أمرًا ضروريًا.

رابط منصة نور سبيس

تابع هذا الرابط للتعرف والتسجيل في منصة نور سبيس، المملكة الأردنية الهاشمية تتيح الرابط العام نور سبيس، من أجل التسجيل والتعرف على الإختبارات، عن طريق إدخال إسم المستخدم، وسنة ميلاد الطالب، وكلمة المرور، ثم البريد الإلكتروني الخاص بالطالب، ثم رمز التحقق.

قواعد التسجيل في الإختبار

لابد بالإلتزام بالوقت المحدد وهو ساعتين لكل إختبار، ولابد من الدخول على منصة درسك وإثبات التواجد، ومن ثم إرسال النماذج العامة الخاصة بالإختبار الخاص بك، ثم تجد القواعد العامة الخاصة بالإختبار، ونتابع معكم أخبار التعليم في الأردن من وقت للثاني.

exams darsak gov jo

وانطلقت الإختبارات العامة في النصف الثاني من أبريل الجاري 2020، وتستمر الإختبارات وتنتهي قبل بداية شهر رمضان الكريم، وتحرص الوزارة على أداء الإختبارات من جانب الطلبة بشكل متيسر قبل شهر رمضان وتأثير الصيام على الطلبة، ويتم تقييم الإختبارات وتجميع الدرجات العامة للطلبة ثم إخبار الطالب بها.