شغلو الدفايات.. الأرصاد تحذر من طقس شديد البرودة خلال الـ 72 ساعة القادمة في هذه المناطق

طقس شديد البرودة “شغلو الدفايات” الأرصاد تحذر من طقس شديد البرودة خلال الـ 72 ساعة القادمة في هذه المناطق، أمطار من جديد ورياح شديدة وضرب للملاحة بداية من يوم الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر وحتى يوم الأحد الموافق 5 ديسمبر، حيث كشفت خيئة الارصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الفترة القليلة المقبلة.

طقس شديد البرودة خلال الـ 72 ساعة القادمة :

يستمر الطقس الحار نهاراً على محافظة القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية إضافة إلى جنوب سيناء وجنوب البلاد كما أنه يكون مائل للبرودة ليلاً على كافة أنجاء البلاد وكما أنه سوف يحدث انخفاض بشكل تدريجي في الحرارة على جميع الأنحاء.

طقس يوم الثلاثاء 30 نوفمبر :

هناك شبورة مائية من الساعة 5 إلى الساعة 7 صباحاً وهذا على الطرق السريعة الخاصة بالسفر من وإلى القاعرة والسواحل الشمالية ومنطقة الوجه البحري ووسط سيناء وبور سعيد و الاسماعيلية والسويس ومنطقة شمال الصعيد.

الجدير بالذكر أنه هناك فرصخ لسقوط الأمطار الخفيفة وهذا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ويحدث هذا على  فترات متقطعة بنسبة 30%.

درجات الحرارة يوم الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر :

  • محافظة القاهرة والوجه البحرى 27 درجة والصغرى 16 درجة
  • السواحل الشمالية 24 درجة والصغرى 17 درجة
  • جنوب سيناء 30 درجة والصغرى 19 درجة
  • شمال الصعيد 31 درجة والصغرى 13 درجة
  • جنوب الصعيد 35 درجة والصغرى 15 درجة

ومن المتوقع أنه من الممكن أن يحدث اضطراب للملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط وهناك سرعة للرياح من 50-65 كلم/ساعة وهناك ارتفاع للأمواج من 3-4.5 متر