الارصاد تحذر.. منخفض جوي جديد وكتل هوائية باردة قادمة من أوربا وتكشف موعد بداية الشتاء

الارصاد تحذر.. منخفض جوي جديد وكتل هوائية باردة ،  هيئة الأرصاد الجوية تتوقع تراجع في درجات الحرارة غداً يوم الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر 2021، بجميع المحافظات بمعدل 6 درجات للعظمى ومحافظة القاهرة تسجل 27 للعظمى أما الاسكندرية فتسجل 24 للعظمى مع توجيه إنذار بحري بالتحديد إلى البحر المتوسط وقد أشارت الأرصاد الجوية أن الحالة الجوية في البحر المتوسط يوجد بها تنشيط الرياح الشمالية الغربية مما تسبب في حدوث اضطراب الملاحة البحرية، وتزايد السحب المنخفضة وهذا يكون سبب في تساقط الأمطار وقد جاء كل ذلك من خلال توقعات الإدارة العامة للتنبؤات والانذار المبكر.

الارصاد تحذر.. منخفض جوي جديد وكتل هوائية باردة

قامت هيئة الأرصاد بتوضيح درجات الحرارة غداً لمحافظة القاهرة العظمى 24 والصغرى 15، وبمحافظة دمنهور العظمى 28 والصغرى 16، ومحافظة شبين الكوم 27 العظمى و16 الصغرى، وتسجل درجات الحرارة لغداً الثلاثاء في محافظة الاسكندرية العظمى 24 والصغرى 15 ومحافظة طنطا 27 العظمى و16 الصغرى أما محافظة مرسى مطروح 22 للعظمى و15 للصغرى.

وقد تصل درجة الحرارة غداً في محافظة بورسعيد 25 للعظمى و16 للصغرى، وتصل درجة الحرارة في السويس 29 للعظمى و16 للصغرى والعريش 26 للعظمى و16 صغري، وتبلغ درجة الحرارة بالمنصورة 27 للعظمى و16 للصغرى، وبرفح 26 للعظمى و16 للصغرى.

حالة الطقس غداً

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن بعض المدن تشهد طقس معتدل الحرارة في النهار مائل للبرودة الشديدة في الليل، بينما يسود الطقس حار في النهار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وقد تتكون شبورة مائية في الصباح بأغلب الطرق الرئيسية، وتم التحذير بتشويش الرؤية في الصباح ومن المتوقع ان هيئة الأرصاد أن حركة الرياح نشيطة جدا غداً بالمناطق السواحل الشمالية وتبلغ سرعتها 17 عقدة، كما أن القاهرة تسجل 11 عقدة وشمال الصعيد 11 عقدة وجنوب الصعيد 10 عقدة.