عاجل| قرار هام من الحكومة لجميع المواطنين

أعلنت جمهورية مصر العربية اليوم أنه بداية من الغد أول يوم في شهر ديسمبر، سيتم العمل على تفعيل القرار الخاص برئيس مجلس الوزراء الصادر لعام 2021 برقم 2750والمعلن عنه في يوم التاسع عشر من شهر أكتوبر بأنه سيتم من الآن تقدم الحظر على المواطنين من أجل فرض عملية الحصول على التقليح ضد فيروس كورونا المستجد، حتى يتمكنون من الدخول إلى المقرات الحكومية المختلفة حتى لا يتعرضوا إلى الإصابة بأي مرض، وقد يتم تطبيق هذا القرار على جميع الجهات الحكومية والخاصة في الدولة والتي تتميز بالموازنة الخاصة.

قرار مجلس الوزراء

أعلنت رئاسة الوزراء في جمهورية مصر العربية عن تنفيذ هذا القرار في كافة المصالح الحكومية والوزارات الموجودة في الدولة، وغيرها من الإدارات المحلية والهيئات العامة وأيضا غيرها من الجهات الإدارية المختلفة في الدولة والتي تتميز بأن لها موازنات خاصة.
كما ان هذا القرار يشكل العاملين في الشركات الخاصة والعامة والشركات المساهمة التي تعمل على الإشراف على إدارات المرافق العامة، وقد شمل هذا القرار العمل على تطبيق كافة الإجراءات المتعلقة بحصول المواطنين على اللقاحات المضادة للفيروس المنتشر.
فهو من الضروري الحصول على اللقاح المضاد للفيروس والحصول على الشهادة التي تتعلق بهذا الغرض والتي تصدر من مجموعة الجهات الإدارية التي تتعلق بالمواطنين، وفي حالة تقديم شهادة للدولة بها نتيجة تحليل سلبية يتم منع المواطنين من الدخول للمنصة الحكومية.

التدابير الصحية المعلن عنها من الحكومة

أعلنت الدولة عن قيامها بمجموعة من الإجراءات الوقائية للحكومة المصرية وهذا من أجل الحد تماما من مشكلة انتشار فيروس كورونا المستجد، وهذا حتى يتم المحافظة على المواطنين من انتشار هذا المرض الخطير بين المواطنين