“خبر سار”.. قرار بتخفيف شروط سفر المصريين إلى السعودية 2021 إعتبارًا من الغد

قالت بعض المصادر الصحفية الصادرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق الثلاثين من شهر نوفمبر أن المملكة العربية السعودية تبدأ إعتبارًا من يوم الغد الأربعء تخفيف بعض القيود الخاصة بالسفر للقادمين من مصر للمملكة وذلك وفق ما أعلنت عنه وكالة واس الجمعة الماضية.

السعودية تخفف قيود سفر المصريين للمملكة

وسبق وأن أكدت واس الأسبوع الماضي أنه تقرر السماح بالقدوم المباشر للمصريين من أجل دوخول المملكة العربية السعودية دون الحاجة إلى البقاء في الحجر الصحي لمدة اربعة عشر يومًا.

في الوقت الذي شملت في قائمة الدول التي تدخل للمملكة مباشرة دون الحاجة لقضاء 14 يومًا في الحجر الصحي بجانب مصر كلًا من جمهورية باكستان الإسلامية بالإضافة إلى جمهورية إندونيسيا وجمهورية البرازيل الإتحادية مع جمهورية فيتنام الإشتراكية وأخيرًا جمهورية الهند.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها واحد من المصادر المسؤولة في وزارة الداخلية بالمملكة أن القادمين للسعودية يجب عليهم أن يلتزموا بالحجر المؤسسي لمدة خمسة أيام فقط إعتبارًا من الأربعاء الموافق الأول من شهر ديسمبر.

يأتي ذلك إشارة إلى ما تم الإعلان عنه فيما يخص قرار تعليق القدوم المباشر بصورة مؤقتة من بعض الدول للمملكة والذي يستوجب عليهم أن يقضوا أربعة عشر يومًا قبل الدخول للبلاد بسبب تفشي فيورس كورونا المستجد كوفيد 19 وظهور متحور أوميكرون الفتاك وبناء على المتابعات المستمرة التي تجري على المستوى المحلي والمستوى العالمي لمعرفة آخر تطورات الوضع الوبائي.