رابط مباشر للتسجيل والدخول على منصة درسك التعليمية darsak gov jo لأداء امتحانات الثلاثاء

يواصل الطلاب في الأردن لليوم الرابع على التوالي، أداء الاختبارات التقييمية عبر منصة درسك darsak gov jo، وذلك للطلاب في الصفوف من الرابع الأساسي وحتى الثامن،إذ بدأت منصة درسك الاختبارات في تمام  الساعة العاشرة صباحًا وتستمر حتى السادسة مساءً وحددت الوزارة مدة الاختبار بساعتين تحسب من وقت دخول  الطالب الاختبار، كما يجري الامتحان على هيئة الامتحان الورقي  وفقا لما أكدته وزارة التربية والتعليم الأردنية التي أطلقت تلك المنصة كأحد البدائل عن الذهاب للمدرسة وتدعيما لمنظومة التعلم عن بعد.

مع استمرار الامتحانات نقدم لكم في عجالة رابط الدخول على منصة درسك وخطوات الدخول، كما يمكنكم الاستعلام عن الرقم التعريفي للطلاب بالرقم القومي إذا لم تكونوا تمتلكونه قبل الدخول عن طريق نفس الرابط فهو يقدم خدمة الاستعلام عبر منصة درسك امتحانات التقييم.

منصة درسك darsak gov jo

بدأت السبت الماضي 18 أبريل الامتحانات التقييمية للطلاب من الرابع الأساسي وحتى الثاني عشر التوجيهي، أما  طلاب  الصفوف الثلاثة الأولى، فيتولى تقييمهم معلميهم، ولا تأخذ شكل الاختبار، ولكن تعتمد على معرفة المعلم بمستوى الطالب  والواجبات الدراسية التي قام بها.

رابط مباشر للتسجيل والدخول على منصة درسك التعليمية darsak gov jo لأداء امتحانات الثلاثاءخطوات التسجيل على منصة درسك

يتم التسجيل في الاختبار على منصة درسك بالخطوات الآتية:

  • الدخول إلى منصة درسك من هنا
  • اختيار اسم المستخدم أو نوع ورقم التعريف
  • إدخال رقم التعريف
  • إدخال تاريخ ميلادك بشكل صحيح
  • الضغط على اختيار دخول الاختبار.

الرد على الاستفسار

يذكر أن وزارة التربية والتعليم  أكدت أنه من المحتمل وجود نسبة خطأ في بيانات وأرقام الطلاب التعريفية أو الوطنية، لهذا وفرت أرقام الاستفسارات والأسئلة عبر المنصة الإلكترونية darsak.gov.jo، والتي سيتمكن الطلاب من خلالها حل أية مشكلة تواجههم.

ومن جانبها أكدت وزارة التعليم أنه بداية من الجمعة الموافق 17 أبريل الجاري أن جميع الطلاب والطالبات يمكنهم الآن الدخول إلى  exams darsak gov jo كدخول الأردنية darsak gov jo الدخول يتم عن طريق الرقم الوطني .