ترتيب مجموعة مصر في كأس العرب 2021 بعد الفوز على لبنان

تغير ترتيب مجموعة مصر في كأس العرب 2021 وذلك بعد الفوز الذي حققه الفراعنة على المنتخب اللبناني بهدف واحد مقابل لا شيء في المواجهة التي إستضافتها أرضية ملعب إستاد الثمامة لحساب لقاءات الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات لبطولة كأس العرب

مباراة مصر ولبنان في كأس العرب

وكانت المواجهة التي جمعت المنتخبان قد إنتهى فصلها الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف حيث لم يفلح أي من اللاعبين في تسجيل هدف التقدم وزيارة الشباك بسبب وجود الكرة في وسط الملعب وعدم القدرة على التوغل داخل منطقة العمليات.

في الوقت الذي لجأ فيه البرتغالي كارلوس كيروش في الشوط الثاني إلى بعض التغييرات بإقحام أحمد رفعت على حساب مصطفى فتحي ما جعل أحمد أبو الفتوح الظهير الأيسر يحصل على إرتياحية في اللعب بعد نزول زيزو على حساب مروان حمدي لينجح الظهير الأيسر لنادي الزمالك في الحصول على ركلة جزاء بعد أن تعرض للإعاقة من جانب مدافع المنتخب اللبناني.

وعقب إحتساب ركلة الجزاء بواسطة حكم المباراة الألماني إنبرى لها محمد مجدي أفشة مسجلًا هدف فوز منتخب بلاده الوحيد في الدقيقة الواحدة والسبعين ليهدي كيروش ورفاقه الفوز الأول في البطولة.

ترتيب مجموعة مصر بعد الفوز على لبنان

بهذا الفوز رفع المنتخب المصري رصيده من النقاط إلى النقطة الثالثة فيما توقف رصيد المنتخب اللبناني عند لا شي من النقاط ليحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن المنتخب السوداني المتذيل.

وجاء الترتيب الكامل للمجموعة على النحو التالي :-

1 – الجزائر 3 نقاط

2- مصر 3 نقاط

3- لبنان صفر نقاط

4- السودان صفر نقاط.