بأسعار أقل من السوق 30%.. التموين تطرح سلع جديدة في مقررات شهر ديسمبر

تطرح وزارة التموين سلع جديدة على بطاقة التموين بداية مع مقررات شهر ديسمبر، ويمكن للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية الحصول عليها بداية من الشهر الجاري حسبما ذكر محمد كمال، مدير فرع المجمع الاستهلاكي بأحمد عرابي بالمهندسين.

سلع جديدة على بطاقة التموين بداية مع مقررات شهر ديسمبر

وفى تصريحات متلفزة، أوضح كمال أن وزارة التموين والشركة القابضة تبذل جهدًا كبيرًا في توفير السلع الأساسية والترفيهية للمواطنين، حيث ضمت المقررات بسكويت القوات المسلحة خلال الشهر الجاري بمختلف الأسعار.

ولفت إلى وزارة التموين توفر منتجات وسلع ضرورية يحتاج إليها المواطن أسعار تنافسية على النحو التالي.

  • حيث يمكن الحصول على زجاجة زيت سعة لتر واحد بـ 25جنيه،
  • يمكن الحصول على الزيت فئة 800 جرام، 21 جنيه،
  • سعر علبة جبنة ربع كيلو بـ5 جنيهات وربع.
  • يمكن الحصول على علبة جبن نصف كيلو بـ10 جنيهات.
  • يمكن الحصول على علبة لبن جاف 125 جرام بـ17 جنيهًا.
  • صرف كيلو السكر بـ 8 جنيهات ونصف.
  • صرف علبة صلصة بـ4.75 جنيه.
سلع تموينية جديدة
سلع تموينية جديدة

ولفت محمد كمال، مدير فرع المجمع الاستهلاكي بأحمد عرابي بالمهندسين، إلى أن الوزارة توفر مختلف الأصناف التي يحتاج إليها المواطن من السلع، لافتًا إلى أنه يمكن للمواطنين الحصول على نقاط الخبز من الماكينة ويشتري بها المنتجات التي يرغب في شراؤها، وأن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بالمجمعات الاستهلاكية فهي ذراعها الحالي، وأن جميع السلع والمنتجات تخضع لرقابة طبية وإدارية وصحية، على مدار الساعة، وهي منتجات جديدة تشعر المواطن بدرجة عالية من الأمان، إضافة إلى إمكانية شراء اللحوم والخضراوات والدواجن من المجمع أيضَا.

أسعار الخضروات والفاكهة

ولفت إلى أن المجمع يوفر خضروات وفاكهة بأسعار تقل عن الأسعار الخارجية من 25 إلى 30 في المائة،  حيث أن سعر الطماطم يصل من 2 إلى 3 جنيهات، والخيار من 5 إلى 6 جنيهات، والفلفل الرومي من 6 إلى 7 جينهات، والليمون المالح من 7.5 لـ8.5 جنيه.

ولفت إلى أن سعر كيلو البطاطس التحمير يصل إلى 8 جنيهات في حين أنها تباع في السوق الحر بـ 12 جنيه، في حين أن البصل الأحمر يسجل الكيلو الواحد 4 جينهات، لافتًا إلى أن سعر كيلو الموز البلدي سجل  10.5 جنيه، إضافة إلى تسجيل طبق فراولة بـ12 جنيهًا.

وأوضح أن المجمعات توفير كيلو اللحم بـ 95 جنيه واللحوم المجمدة بـ 56 جنيه للكيلو الواحد، والبرازيلي بـ 40 جنيه، إضافة إلى توفير مشتقات الدواجن من دبابيس وفيليه وأوراك دجاج، وكذلك الأسماك.