السيسي يحضر بنفسه اختبارات كشف الهيئة لطلاب الحربية

شارك رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في لجنة اختبار كشف الهيئة للطلبة المتقدمين للالتحاق بالكلية والأكاديمية العسكرية صباح اليوم، وعندما وصل سيادة الرئيس إلى مقر الكلية الحربية كان في استقباله وزير الدفاع الفريق محمد زكي، وكذلك رئيس أركان القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر.

قال المتحدث الرسمي باسم القصر الجمهوري، السفير بسام راضي، إن الرئيس يتابع جميع بيانات كل طالب من خلال نظام التسجيل الإلكتروني للدرجات الحاصل عليها كل متقدم، وتوضح هذه البيانات الدرجات التي تم الحصول عليها أثناء تنفيذ جميع مراحل الامتحان حتى يصل إلى مرحلة كشف الهيئة.

وأكد سيادته على الالتزام بكافة المعايير العسكرية، واختيار أفضل المواهب علميًا، واختيار نخبة من الطلاب من كافة مناحي الحياة، والصدق والشفافية، لتخريج رجال يتولوا وإتمام مهمة الدفاع عن أمن مصر واستقرارها، بعد الإعداد على أحدث الأساليب والخطط العلمية والرياضية والعسكرية للتدريب والتأهيل.

كما ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي الطلاب المتقدمين في بعض الموضوعات والقضايا، التي أثيرت في المعلومات المحلية والإقليمية والدولية والعامة، وأشاد بوعي الطلاب المتقدمين والمستوى الثقافي، ودعاهم إلى تسليح أنفسهم ومعرفتهم بالعلوم، والاستمرار في الاطلاع بانتظام يتم تشكيل جدار مقاومة غير قابل للتدمير، بجانب أقرانهم من الجامعات والمؤسسات الخاصة لمواجهة جميع تحديات الدولة المصرية.

كما اقترح الرئيس السيسي أن يكون الطلاب قدوة لكل أبناء مصر، لأنهم جزء حقيقي من الشباب المصري، ويواصلون معهم رحلة التفاني لمصر وشعبها العظيم، أتمنى لهم كل التوفيق ونتمنى لك النجاح في اجتياز مرحلة الامتحان بنجاح، وانضمامهم الى الجيش المصري العريق.