احتجاز طبيب مصري في السعودية وتدخل عاجل من نقابة الأطباء

وجهت لجنة العلاقات الخارجية في النقابة العامة للأطباء، اليوم الخميس الثاني من ديسمبر خطابا إلى السفير عمر فوزي والسفير صلاح الدين عبد الصادق مساعدي وزير الخارجية لشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، بالتدخل بشأن احتجاز طبيب مصري في مركز شرطة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، حيث طالبتهم بضرورة التدخل وحل المشكلة التي دخلت في ثالث شهر على التوالي.

وقال الدكتور مصطفي هاشم عضو مجلس النقابة ومقرر لجنة العلاقات الخارجية في نقابة الأطباء، إن اللجنة قد تلقت استغاثة من أهل الطبيب المتواجد في منطقة جدة بالمملكة العربية السعودية بأنه محتجز بمركز شرطة منذ أواخر شهر سبتمبر الماضي بعد تقديم شكوى من المستشفى الذي يعمله بها الطبيب.

وأضاف عضو مجلس نقابة الأطباء، أنه سيتم تكثيف العمل في لجنة العلاقات الخارجية بالنقابة، وسيكون خلال الفترة المقبلة العمل على فتح قنوات تواصل مع الأطباء المصريين في كافة دول العالم لمعرفة احتياجاتهم ومشكلاتهم والعمل على حلها، مشيرا إلى أن النقابة تعمل في مسار متوازي لحل مشكلات الأطباء داخل مصر وتوفير البيئة المناسبة للعمل لتحفيزهم على العمل في الداخل وعدم الهجرة، بالتزامن مع حل مشكلات السفر للخارج خاصة وأن لجنة العلاقات الخارجة رصدت بعض الصعوبات الخاصة بإجراءات سفر الأطباء للخارج.

احتجاز طبيب مصري في السعودية وتدخل عاجل من نقابة الأطباء
احتجاز طبيب مصري في السعودية وتدخل عاجل من نقابة الأطباء

وأضاف هاشم أن من واجبات عمل لجنة العلاقات الخارجية في نقابة الأطباء التواصل بشكل دائم مع الأطباء في الخارج وتذليل كافة الصعوبات وحل جميع المشكلات التي يتعرضون لها.

يذكر أن محكمة مستأنف الأمور المستعجلة، أجلت اليوم الخميس الثاني من ديسمبر، الدعوي التي تحمل رقم 298 لسنة 2020 التي تطالب بفرض الحراسة على نقابة الأطباء إداريا لجلسة السابع والعشرين من شهر يناير المقبل.