أمطار ثلجية ورياح قوية.. تفاصيل حالة الطقس خلال الـ72 ساعة القادمة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الـ72 ساعة القادمة وذلك في الفترة التي تشهد حالة من عدم الاستقرار خلال الفترة المقبلة  وسط أنباء عن أمطار ثلجية ورياح قوية تضرب البلاد في الفترة المقبلة، حيث قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس في الفترة المقبلة ستشهد حالة من عدم الاستقرار.

حالة الطقس خلال الـ72 ساعة القادمة

وأكد  الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من مساء اليوم السبت سوف تضرب “نوة قاس”، برياح ثلجية على الإسكندرية وعدد من محافظات الوجه البحري،  تبدأ بعدها بسقوط أمطار في ساعات الليل المتأخرة، والتي تمتد إلى شرق البلاد، مؤكدة على ارتفاع الأمواج سيصل إلى 3.5 متر.

وأضاف شاهين، أن النوات هو الاسم المشهور لحالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وهذا الاسم أطلقه البحارة القدامى، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خلال الأيام المقبلة على مناطق متفرقة من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

الأتربة وانخفاض الحرارة

وأوضح شاهين أن البلاد سوف تشهد بداية من اليوم السبت وفي الأيام المقبلة عاصفة من الأتربة التي تكون  على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وأكد خبير الأرصاد الجوية، أن البلاد وحتى 10 ديسمبر المقبل سوف تشهد حالة من الانخفاض الشديد في درجات الحرارة مع الطقس البارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

كما أنه من الظواهر الجوية هي الشبورة المائية التي تكون كثيفة أحيانا (من 5 إلى 7 صباحا) في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.