عاجل.. تعطيل الدراسة غدًا الأحد في هذه المناطق بسبب الطقس السيئ والأمطار

كشف اللواء “محمد الشريف” محافظ الإسكندرية عن قرار جديد بخصوص تعطيل الدراسة في جميع مدارس الإسكندرية خلال الساعات المقبلة، وذلك بسبب ما يعرف باسم “نوة قاسم” والتي أدت إلى سوء الأحوال الجوية على معظم أنحاء المحافظة، وأصبح معها يستحيل ذهاب الطلاب والمعلمين إلى المدارس.

وفي مداخلة هاتفية، قال “محمد الشريف” محافظ الإسكندرية في تصريحات خاصة ببرنامج “صالة التحرير” عبر قناة صدى البلد صباح اليوم: “قررنا في المحافظة تعطيل الدراسة يوم الغد الأحد، وذلك من أجل أن تتمكن الجهات المعنية في الإسكندرية من تسهيل الحركة أمام مرور المواطنين خلال الساعات المقبلة”.

وفي هذا الصدد، قال محمد الشريف: “الأمواج سوف ترتفع في الإسكندرية خلال الساعات القادمة، ونحن نتوقع بأن تصل الأمطار إلى أكثر من مترين وثلاث أمتار، وهو أمر طبيعي يحدث دومًا ما نوة قاسم”.

وختم محافظ الإسكندرية تصريحاته ليؤكد بأن المحافظة تقوم بدورها على أكمل وجه من أجل مواجهة الأجواء السيئة التي تواجه البلاد في هذه الفترة، والتي في العادة ما تكون أصعب على الإسكندرية وعلى جميع مناطقها.

الجدير بالذكر بأن هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين من تقلب كبير في حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى حدوث انخفاض واضح في درجات الحرارة مع هطول الأمطار القوية على عدد من محافظات الجمهورية، وهذا بالتزامن مع وجود رياح قوية وعواصف ترابية.