نوة قاسم بدأت.. تعطيل الدراسة غدا بمدارس الإسكندرية بسبب الأمطار والطقس السيئ

أعلن الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، مساء اليوم السبت، تعطيل الدراسة غدا الأحد في كافة مدارس المحافظة، بسبب سوء الأحوال الجوية وبالتزامن مع إعلان بدء نوة قاسم والتي يعرفها أهل إسكندرية بأمطارها الغزيرة ورياحها الشديدة، وذلك حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.

وفي بيان عاجل أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة غدا في كافة المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية سواء للطلاب وللمعلمين في نطاق المحافظة، حيث أشار البيان إلى توقعات بتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حفاظا على أمن وسلامة الطلاب، على أن يستثني من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوباتجيات حسب الاحتياجات التي يحددها مديروا التعليمية.

وقال المحافظ أن القرار يأتي من باب الحرص على إتاحة الفرصة للجهات والأجهزة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل بشكل فوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية وحفاظا على سلامة المواطنين.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس الغد انخفاض في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية ويسود طقس لطفيف على القاهرة الكبري وعلى مناطق الوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية وعلى شمال الصعيد ويكون مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ويكون الطقس غدا في الليل بارد على كافة أنحاء الجمهورية.

وكشفت الأرصاد أنه من المتوقع أنه يكون هناك رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق القاهرة الكبري وعلى الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وعلى سيناء بشكل فترات متقطعة، بجانب سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا مع اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

يذكر أن نوة قاسم بدأت مساء اليوم السبت الرابع من ديسمبر حيث يعرفها الصيادون وهي تسمي نسبة إلى احد أبناء الصيادون الذي غرق في رحلة بالبحر، وفيه ترتفع الأمواج وتكون الأمطار غزيرة ورياح شديدة وهي من أشرس النوات المعروفة في الإسكندرية.

نوة قاسم بدأت.. تعطيل الدراسة غدا بمدارس الإسكندرية بسبب الأمطار والطقس السيئ
بيان الأرصاد لطقس غدا الأحد الخامس من ديسمبر