ما هو يوم الأرض 2020 earth`s day احتفال جوجل في الذكري الخمسين احتفالاً بالبيئة “يوم الارض العالمي”

يوم الأرض العالمي 2020 في الذكري الخمسين للاحتفال به، حيث يكون احتفال يوم الارض 2020 بعد خمسين عام من بدايته يوم 22 أبريل عام 1970 ميلادياً، وتتضمن فاعليات يوم الأرض كثيراً من الأحداث في أكثر من 193 بلداً حول العالم نظمتها شبكة يوم الأرض العالمي، سنتعرف الآن عن هذا اليوم بالتفصيل وما سبب الاحتفال به والذي تحتفل به جوجل اليوم.

خلال الظروف الحالية التي يمر بها العالم، يأتي يوم الأرض 2020 ليذكرنا بأهمية البيئة والحفاظ عليها، وأن أفعال الإنسان تتسبب في كثيراً من الأذي والأحداث الكثيرة المضرة بالبيئة والبشر، لهذا يدعوا يوم الارض العالمى إلي تجنب الإضرار بالبيئة، ومساعدة المخلوقات الصغيرة أو الكبيرة أياً كانت علي العيش والاستمرار في سير الطبيعة الكونية للأرض.

يوم الأرض العالمي 2020 earth day

احتفل العالم يوم 21 من مارس 1970 بيوم الأرض تكريماً للأرض ومفهوم السلام، وهذا بعد اقتراح “جون مكونيل” ناشط السلام الذي اقترحه في مؤتمر اليونسكو الذي تم إقامته في سان فرانسيسكو، وإن يوم الارض هو أول أيام الربيع في النصف الشمالي للكرة الأرضية، وتم الاتفاق علي جعل يوم أرض عالمي ليكون 22 من أبريل في عام 1970 ويتم الاحتفال به كل عام كما أسسه “غايلورد نيلسون” السناتور الأمريكي.

يعتبر يوم الأرض العالمي هو يوم توعية بأهمية البيئة، وتم تنظيم يوم عالمياً للأرض عام 1990 في أكثر من 141 دولة، ويكون في عديد من الدول عبارة عن أسبوع الأرض، ويتم الاحتفال به عن طريق نشاطات البيئة والتركيز علي القضايا الخاصة بها التي يواجهها العالم.

ثلث المحاصيل يعتمد علي التلقيح
85% من النباتات المزهرة تعتمد علي النحل

احتفال جوجل بمناسبة يوم الأرض 2020

نظم محرك البحث الشهير جوجل احتفال يوم الارض العالمي 2020 ليظهر تعريفاً بسيطاً حوله، وأهمية النحل في الاحتفال بهذا اليوم فهو أساس هذه الاحتفالات، حيث تعتبر النحلة من أصغر المخلوقات علي الكرة الأرضية، ويعتم ثلث محاصيل العالم علي التلقيح من النحل، وأكثر من “85%” من نباتات العالم المزهرة تعتمد علي النحل، وهو أصل يوم الأرض 2020 الذي يحتفل به العالم.

كثيراً من مستخدمي منصة جوجل يبحثون عن معني يوم الأرض العالمي، والذي ظهر أمامهم عبر شاشة البحث الرئيسية عند فتحها لجوجل، وذلك فضولاً للتعرف علي هذه اليوم ومعرفة فاعليات يوم ارض عالمي جديد، لهذا أرفقنا لكم نبذة مختصرة عن هذا اليوم وبدايته، كما نتعرف علي سبب تسميته بهذا وأهم الأفعال التي يقدمها مسؤولي هذه الاحتفالية.