“مفاجاة” التضامن تزف بشرى لأصحاب القدرات الخاصة.. تفاصيل

وزارة التضامن الاجتماعي المصرية عملت على توفير مجموعة من الأمور الهامة للمواطنين المصريين، وهذا من أجل العمل على تعويضهم عن الأمور التي تعرضون لها حيث يتم تقديم مجموعة من الأطراف الصناعية للمواطنين وهذا من خلال تحقيق التعاون فيما بين وزارة التضامن الاجتماعي وبين كافة الخدمات الطبية الموجودة في الدولة، كما أنها اعتمدت على التقارير الطبية التي يتم تقديمها للغدارة من قبل المستشفيات الخاصة بالقوات المسلحة حتى يتم منح هذه الأجهزة والأطراف للأشخاص المحتاجين، وهذا القرار أعلنت عنه الدكتورة نفين القباج.

التضامن تزف بشرى لأصحاب القدرات الخاصة

  • قالت الدكتورة نيفين خلال المؤتمر الصحفي والحفلة التي عقدتها الوزارة بحضور السيسي رئيس الجمهورية أن كافة المؤسسات الشرطية في الجمهورية تعمل على متابعة الجرائم المتعلقة بالتنمر وفقا ورد من قبل وزارة العدل
  • وإصدار القرار والقانون الخاص بمعاقبة أي جريمة ضد الأشخاص من ذوي القدرات الخاصة، ولكن بعد ان يتم العمل على استكمال كافة التحريات الخاصة بهم من اجل العمل على انصافهم بشكل سريع.
  • وهذا بالإضافة إلى قيامهم بالعمل على توفير مجموعة من السيارات المجهزة الخاصة بالأطفال والكبار من ذوي الاحتياجات الخاصة حتى تعمل على خدمتهم وتوفير كل الخدمات لهم.

تصريحات نفين القباج

  • قالت نفين القباج في حديث لها أن وزارة الداخلية المصرية تسعى بشتى الطرق إلى تقديم مجموعة مختلفة من الخدمات المميزة لهذه الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • وهذا بالإضافة إلى توفير العصا البيضاء والسعي من اجل استخراج بطاقات شخصية مجاني لهم في الأسبوع الخاص بالإعاقة، والعمل على ميكنة المنظومة الخاصة بالخدمات المتكاملة.
  • وهذا بالإضافة إلى استخراج القانون الذي يدعم كل هذه الخدمات في العمل على استخراج العديد من البطاقات وهذا من خلال المشاركة التي وقعت بين وزارة الصحة والمستشفيات العسكرية