تجنبي نزلات البرد في الشتا… مشروبات رائعة للانفلونزا

عندما يأتي فصل الشتاء تزداد فرص الإصابة بالبرد والأنفلونزا، ومنه يبحث الكثير منا على علاج الانفلونزا، ولكن لما نبحث عن العلاج إذ يمكننا ان نقي أنفسنا وأبنائنا نزلات البرد والأنفلونزا في الشتاء، وذلك من خلال تناول المشروبات التي يمكنها أن تقاوم البرد، لذا سوف نتحدث معكم عن تلك المشروبات خلال السطور القادمة.

مشروبات للوقاية من البرد والانفلونزا

توجد العديد من المشروبات الطبيعية التي بإمكانها أن تحارب البرد والانفلونزا، تلك المشروبات هى:

مشروبات دافئة لنزلات البرد
مشروبات دافئة لنزلات البرد

الماء 

يساهم الماء بشكل كبير في حماية الجسم من الأمراض، وله دور كبير في التخلص من السموم، لذا عليك تناول كميات مناسبة من الماء يوميًا في فصل الشتاء، ويساعد شرب الماء في الشتاء في الحد من الإصابة باحتقان الحلق. 

مغلي الليمون

يساهم مشروب الليمون المغلي في الشتاء في الحد من الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا، وذلك لأن الليمون غني بفيتامين سي الذي يحارب فيروس الإنفلونزا ويقضي عليه تمام.

الحساء الدافئ

الحساء الدافئ أو الشوربة الساخنة تعمل على الحد من الإصابة بفيروس الأنفلونزا، كما انها تعالج احتقان الحلق وتقلل من فرص الاصابة به، هذا بالإضافة إلى الفوائد الصحية الموجودة بها، ومن أمثلته شوربة الخضار وشوربة لسان العصفور. 

الزنجبيل

استخدم الزنجبيل كثيرًا في الطب البديل أو الطب التقليدي، وله قدرة فعالة في محاربة العديد من الفيروسات وخاصة فيروس الإنفلونزا، لذا ينصح الأطباء بتناول مشروب الزنجبيل بشكل مستمر،  وخاصة في فصل الشتاء للوقاية من نزلات البرد، ولا ينصح الأطفال لتناول الزنجبيل وذلك بسبب أنه طعمه حار، وفي حال ان الشخص البالغ لن يحبذ طعم مشروب الزنجبيل بإمكانه أن يضيفه إلى مشروب آخر مثل القرفة، أو حليه بعسل النحل للحد من طعمه الحار.

 الشاي الأخضر 

الشاي الأخضر من أحد المشروبات التي لها خصائص مضادة للأكسدة،  كما أن هناك بعض الأبحاث العلمية التي أثبتت أن الشاي الأخضر يمكنه أن يحارب الفيروسات بشكل كبير.